محافظ الخليل يزور مدارس البلدة القديمة دعما للمسيرة التعليمية

none

الخليل/سوا/ زار محافظ الخليل كامل حميد، ومدير التربية والتعليم بسام طهبوب اليوم الاحد، مدارس البلدة القديمة من المدينة، تعزيزا لصمود سكانها، ودعما للمسيرة التعليمية والتربوية في مدارسها.

وشملت الزيارة مدرسة قرطبة الأساسية المختلطة والواقعة في شارع الشهداء بمحاذاة خط التماس للبؤر الاستيطانية في البلدة، بمشاركة أمين سر إقليم فتح وسط الخليل عماد خرواط، وممثلين الارتباط العسكري والمدني والشؤون الاجتماعية، وطاقم مديرية التربية والتعليم في الخليل.

ونقل حميد تحيات الرئيس محمود عباس ، ونوه في زيارته إلى قرارات مجلس الوزراء التي اتخذت في اجتماعاها الأخير في مقر المحافظة والتي من شانها وتعزيز انتماء الأهالي للبلدة القديمة في الخليل ودعم المسيرة التعليمية والتربوية.

وبيّن طهبوب أن الوزارة تولي اهتماما خاصا لمدارس البلدة القديمة في الخليل، سواء بتعيينات الأكاديميين والمرشدين والإداريين وتقديم الدعم اللازم معنويا ومادياً.

ودعا طهبوب كوارد التربية والتعليم إلى مزيد من الإصرار والتحدي في وجه الانتهاكات الإسرائيلية التي من شأنها عرقلة العملية التعليمية والتربوية وإعاقة مظاهر الحياة الطبيعية لسكان البلدة القديمة.

من جانبه، نوه خرواط، إلى جهود حركة فتح في المدينة ونشاطاتها المتواصلة خاصة تلك الموجهة لسكان البلدة القديمة، داعياً الكوادر الأكاديمية والإدارية وجميع المؤسسات إلى الصمود والثبات على الأرض.

واستعرضت مديرة مدرسة قرطبة نورا نصار، أبرز التحديات التي تواجه الطلبة وطاقم المدرسة الإداري والأكاديمي في سبيل المحافظة على الرسالة التربوية والتعليمية في المدرسة والتي تعتبر شريان الحياة لأهالي المنطقة والبلدة القديمة والتي تشكل حاجزاً أمام سياسات الاحتلال الإسرائيلي ونشاطاته الاستيطانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد