الأعرج يبحث مع الجهاز المركزي للإحصاء التعاون المشترك

none

 البيرة/سوا/ بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الأحد، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، سبل استمرار التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالتعداد السكاني للتجمعات السكانية، حيث طرحت عوض الصعوبات التي تواجه عمل الجهاز المركزي للإحصاء في ظل الأوضاع الراهنة.

وناقش الطرفان كل ما يتعلق بالتجمعات السكانية من ناحية عدد كل تجمع وعدد مواطنيه، وسبل الحصول على معلومات عن كل تجمع وتحديدا ما يتعلق بالوضع الاقتصادي، من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية رغم الأوضاع الصعبة التي تعاني منها كل محافظات الوطن، بسبب السياسات الإسرائيلية المجحفة بحق كافة التجمعات السكانية.

وأبدى الأعرج دعمه الكامل لعمل الجهاز المركزي للإحصاء بشكل عام وما يتعلق بالهيئات المحلية بشكل خاص، لافتا إلى أن الدور الذي يمكن أن تلعبه الوزارة من أجل استمرارية التعاون ودفعه نحو الأفضل والأمثل.

من جانبها شكرت عوض خلال الاجتماع تعاون الوزارة بشكل عام والوزير بشكل خاص على روح التعاون، متطلعة إلى تعزيز العمل والتعاون واستمراريته ليس فقط على مستوى القيادة للطرفين، بل بين طاقمي وزارة الحكم المحلي والجهاز المركزي للإحصاء، انطلاقا من روح الوطنية التي يجب أن تسود كل مؤسسات الدولة، كما تطرق الاجتماع إلى تحديث مذكرة التفاهم بين الجانبين.

وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير دائرة الدراسات محمد جاد الله إضافة إلى طاقمي الوزارة والجهاز المركزي للإحصاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد