اتحاد النقابات يدعو لأن تكون فلسطين حاضرة في الملتقيات النقابية العربية

none

غزة /سوا/ دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الأحد بأن تكون فلسطين حاضرة في جميع المحافل والملتقيات النقابية العربية والدولية .

وأعرب العمصي خلال كلمة مسجلة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي ينعقد بمدينة ببوزنيقة بالمملكة المغربية عن  أمله  بأن يكون المؤتمر بداية لمد جسور التعاون النقابي بين الجانبين، واللبنة الأولى للانطلاق نحو الوحدة النقابية العربية .

وفي غضون ذلك، بين أن الحركة النقابية في فلسطين تعاني من ظلم وقهر الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا إلى منع الاحتلال  ممارسة الحقوق النقابية واعتقال النقابيين وتدمير المنشآت  والمقرات التابعة للنقابات خلال عدوانه المتواصل على الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة .

وشكر العمصي إدارة المؤتمر التي " حرصت أن يكون صوت فلسطين حاضرا في المؤتمر"، مؤكدا على مواصلتهم العمل من أجل الكرامة والحرية والعمل النقابي الحر رغم الحصار المتواصل منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أن الحصار حال دون مشاركتهم في المؤتمر نتيجة إغلاق المعابر، مباركا عقد المؤتمر السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

وانطلقت، أمس أشغال المؤتمر السادس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجلسة افتتاحية حضرها رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران وعدد من وزرائها.

كما حضر الجلسة قيادات نقابية مغربية،  إلى جانب حضور ممثلين عن نقابات عربية ودولية وممثلين عن النقابات من السودان وموريتانيا وتركيا، فيما تعذر حضور ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد