حمد :الاحتلال يشن حملة لإحباط الحراك القانوني الفلسطيني

المحكمة الجنائية الدولية

غزة /سوا/ استنكر الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية غازي حمداليوم الأحد" الهجوم المدروس الذي تشنه دوائر الاحتلال على رئيس وأعضاء اللجنة مبيناً أن حملات التحريض والتشويه هذه غرضها إحباط الحراك الفلسطيني الساعي لإحقاق العدالة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقال حمد في بيان صحفي له 'منذ انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية مطلع العام الجاري، بدأت سلطات الاحتلال باستهداف اللجنة الوطنية ككل، واستهلّت حملتها باعتقال عضو اللجنة خالدة جرار ، وشنت حملات تضليلية ضد رئيس اللجنة الوطنية العليا صائب عريقات ، لتشويه مواقفه الثابتة والمدافعة عن قواعد الشرعية الدولية والعدالة.

وأضاف حمد "قامت سلطات الاحتلال أيضاً بحملات تحريضية على إثر تسليم منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تقريرها الأول إلى المحكمة الجنائية، استهدفت خلالها هذه المؤسسات التي تعمل على فضح ممارسات الاحتلال وسياساته غير القانونية ".

وبين حمد أن الهجوم المثير للسخرية على مركز الميزان لحقوق الإنسان ومديره، يأتي في سياق تلك الحملات المسمومة والمتواصلة على المؤسسات الحقوقية . وأشار إلى أن معركة التحريض ستطال كل من يدفع بقضية العدالة في فلسطين إلى الأمام، وكل من يساهم بجهد لملاحقة مجرمي الحرب وتقديمهم إلى العدالة الدولية.

وأضاف 'إن قادتنا ومؤسساتنا قادرة على الرد على هذه الحملات التي لن تزيدهم إلا إصراراً على المضي قدماً في هذا الطريق مهما كانت التكلفة ومهما طال الزمن، وسينتصرون لقيم العدالة والإنسانية والانتصاف لضحاياهم ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد