إصابات بالرصاص المغلف والاختناق في الخليل

مواجهات مع الاحتلال

الخليل/ سوا/ أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين في بلدة بيت امر ومدينة الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، 'ان 4 شبان اصيبوا بالرصاص المطاطي اصابات طفيفة في اقدامهم والعشرات بحالات اختناق جراء اطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة احتجاج على استمرار قوات الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد عمر زعاقيق منذ شهر تقريبا، وقد عولج المصابون ميدانيا.'

واشار عوض الى ان جنود الاحتلال اقتحموا واعتلوا اسطح عدد من منازل المواطنين في البلدة عرف من اصحابها: محمود صالح ابو عياش، وابراهيم صالح ابو عياش، وجمال خليل العلامي، واستخدم الجنود اسطح هذه المنازل لإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم.

الى ذلك منعت قوات الاحتلال المواطنين ومركباتهم من المرور عبر مدخل بيت امر الذي اغلقته بقوتها العسكرية، وقام الجنود بإمطار ساحة مدرسة زهرة المدائن الاساسية للبنات بقنابل الغاز.

وأفادت مصادر محلية، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، وجرى علاجهم من قبل طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد