جماهير نابلس تشيع الشهيدين حشاش ونصاصرة

تشييع الشهداء

نابلس / سوا / شيعت جماهير محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس جثماني الشهيدين علاء خليل حشاش وعبد الله حسين نصاصرة اللذين استشهدا قبل عدة أسابيع.

يذكر أن الشهيد حشاش (16 عاما) من مخيم عسكر الجديد استشهد على حاجز حوارة في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن، فيما استشهد نصاصرة (15 عاما) من بلدة بيت فوريك شرق نابلس في السابع عشر من الشهر الجاري، على ذات الحاجز وفي ظروف مشابهة.

وكانت سلطات الاحتلال أبلغت الارتباط الفلسطيني الأربعاء نيتها تسليم جثماني الشهيدين حشاش ونصاصرة في الساعة الرابعة من عصر الخميس، إلا إنها عادت وأبلغتهم بتأخير عملية التسليم ساعة كاملة.

وتوجهت سيارة إسعاف فلسطينية ترافقها عائلتا الشهيدين والارتباط الفلسطيني إلى معسكر حوارة لاستلام الجثمانين، وتوجهوا بهما مباشرة إلى مستشفى رفيديا الحكومي في المدينة، لإجراء الفحوصات اللازمة واستصدار شهادات الوفاة.

وانطلق من أمام مستشفى رفيديا موكب مهيب بمشاركة مئات المركبات التي سارت بشارع رفيديا الرئيس مرورا بميدان الشهداء وسط المدينة، ثم توجه موكب بجثمان الشهيد حشاش إلى مخيم عسكر وموكب آخر بجثمان الشهيد نصاصرة إلى بيت فوريك، وتم تشييعهما بمشاركة آلاف المواطنين.

يذكر أن الاحتلال سلم الاثنين الماضي جثمان الشهيدة مرام حسونة بعد احتجازه لثلاثة أسابيع، فيما لا يزال الاحتلال يحتجز حتى الآن جثماني الشهيدين أشرقت طه قطناني من مخيم عسكر وبسيم عبد الرحمن صلاح من مدينة نابلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد