وزارة الصحة تطالب منظمة الصحة العالمية بتوفير 40 مليون دولار لخدمة القطاع الصحي

291-TRIAL- نيويورك / سوا / طالب وزير الصحة جواد عواد، منظمة الصحة العالمية، بتوفير 40 مليون دولار أميركي، لصالح وزارة الصحة الفلسطينية.
جاء ذلك خلال اجتماعه في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق المتوسط علاء الدين علوان، اليوم الخميس.
وكشف الناطق باسم وزارة الصحة أسامة النجار عن إطلاق منظمة الصحة العالمية نداء عاجلا بتوفير 40  مليون دولار أميركي لصالح وزارة الصحة، إضافة إلى 20 مليون دولار لصالح مستشفيات القدس .
وقال إن الوزير أطلع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها وزارة الصحة، في ظل اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على أبناء شعبنا، وما يتعرض له أبناء قطاع غزة من عدوان غاشم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد النجار أن وزير الصحة عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع بعض وزراء الصحة العرب والأجانب، ومع مسؤولين دوليين، أطلعهم على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وانتهاكاته بحق الكوادر الطبية والصحية الفلسطينية.
ويشارك وزير الصحة في اجتماعات خاصة بالأمراض غير السارية، وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، إلى جانب أكثر من 100 وزير صحة من معظم دول العالم.
69
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد