فتح:لن نخضع لشروط الإحتلال عند استلام جثامين الشهداء

شهداء فلسطينيين

رام الله / سوا / شدد المتحدث باسم إقليم حركة فتح في محافظة جنين نور أبو رب، على الرفض التام لشروط حكومة الاحتلال الاسرائيلي عند استلام جثامين الشهداء المحتجزة لديها.

 

وقال أبو الرب في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:"إن الاحتلال الاسرائيلي يضع ذوي الشهداء في حالة توتر شديد، أثناء تسليم الجثامين"، مشيراً إلى اشتراط حكومة الإحتلال، أن يكون التسليم بعد الساعة الرابعة مساءاً، وعدم المشاركة الواسعة في التشييع، والدفن وقت المساء، مؤكداً عدم الغلتزام بشروطها.

 

وأضاف أبو الرب:" لم نخضع لشروط الاحتلال الاسرائيلي عند تسليم جثماني الشهيدين (أحمد عوض أبو الرب وصادق زياد غربية)، وتم تشييع جثمانيهما في مراسم مهيبة عكس ما أراد الاحتلال".

 

في سياق اخر، أكد أبو الرب أن الثورة الفلسطينية مستمرة حتى تحقيق حرية الشعب الفلسطيني، والوصول إلى دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأشار أبو الرب إلى أن حركة فتح ستحتفل بالذكرى الواحدة والخمسين لانطلاقتها في كافة أرجاء محافظة جنين، لافتاً إلى أن الاحتفال الرسمي سيقام في بلدة برقين،ليشارك الريف مع المدن والمخيمات، معتبراً ذلك يدل على شعبوية حركة فتح، وامتدادها العميق في الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد