مقتل شخصين بعواصف شديدة تضرب جنوب ووسط أمريكا

عواصف شديدة تضرب امريكا

واشنطن / وكالات / قتل شخصان على الأقل جراء عواصف شديدة ضربت جنوب ووسط الولايات المتحدة يوم الاربعاء وتسببت في أمطار غزيرة وعرقلت حركة المرور مع بدء السفر لقضاء عطلة عيد الميلاد.

وأربك الطقس السئ خطط المسافرين في ولاية فلوريدا حتى مع تبخر احلام الاستمتاع بالثلوج في عيد الميلاد في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد التي تشهد درجات حرارة دافئة غير متوقعة في مثل هذا الوقت من العام.

ولقيت فتاة عمرها 18 عاما حتفها في ولاية اركنسو واصيب رضيع عندما سقطت شجرة على منزلها جراء ريح شديدة بحسب مسؤولي الطوارئ.

وفي مسيسبي قال جريج فلين المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ بالولاية إن شخصا على الاقل قتل بينما تسعى السلطات للتأكد من وفاة اثنين اخرين مساء الأربعاء بسبب اعاصير ضربت الولاية.

وذكرت وسائل اعلام نقلا عن مسؤولين في بلدة هلوي سبرنجز أن صبيا عمره سبع سنوات من بين القتلى في مسيسبي.

ومن المتوقع سفر اكثر من 100 مليون امريكي اثناء فترة العطلات ابتداء من يوم الاربعاء منهم 91 مليون سيسافرون بالسيارات بحسب رابطة نوادي السيارات الأمريكية.

وفي شمال شرق البلاد حيث جنب الطقس الاكثر دفئا السائقين تأجيلات السفر بسبب العواصف الشتوية شهدت حركة المرور ازدحاما مع توقع هطول المزيد من الامطار اليوم الخميس داخل ولاية نيويورك وحولها.

وفي نيوجيرزي وحدها كان من المتوقع مرور اكثر من مليوني مركبة على الطرق يوم الأربعاء.

وفي كاليفورنيا يخطط احد عشر مليون شخص للسفر بالسيارات في الفترة من 23 ديسمبر كانون الأول حتى 3 يناير كانون الثاني فيما يعتزم مليون اخرون السفر جوا إلى مقاصدهم.

والولايات من لويزيانا إلى إيلينوي معرضة لاعاصير. ورصد خبراء الارصاد الجوية عددا من الاعاصير في شمال مسيسبي حتى مساء الاربعاء ومنها اعصار ضرب بلدة اشلاند حيث تسبب في انقطاعات للكهرباء واصابات واضرار بحسب هيئة الارصاد الوطنية.

وقال الموقع الالكتروني لمركز التنبؤ بالعواصف التابع لهيئة الارصاد إن اعصارا شوهد في كلاركسديل بولاية مسيسبي قرب الحدود مع اركنسو. وذكرت تقارير ان اضرارا محتملة بسبب اعصار وقعت قرب انديانابوليس بولاية انديانا.

وفي غضون ذلك ذكرت الهيئة أنها تلقت تقارير بتساقط ثلوج في اجزاء من ولايات الاباما واركنسو وايلينوي وكنتاكي وميزوري واوكلاهوما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد