الأونروا تعلن حالة الطوارئ في مناطق عملياتها بغزة

19-TRIAL- غزة / سوا / أعلنت وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الخميس، حالة الطوارئ في جميع مناطق عملياتها الخمس بقطاع غزة في ضوء تصاعد العنف خلال الأيام القليلة الماضية والعملية الإسرائيلية على قطاع غزة.
وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا ، في بيان للمنظمة حصلت (سوا)على نسخة منه، إن الوكالة تواصل تقديم خدماتها الإغاثية والصحية في القطاع.
وأضاف: "أعلنا حالة الطوارئ في كافة مناطق عملياتنا في غزة، الأوضاع تتدهور بصورة خطيرة، لازلنا نقدم المساعدات الغذائية بصورة متواصلة".
ولفت إلى أن التقارير تفيد بمقتل العديد من الأطفال والنساء وتدمير عشرات المنازل خلال العملية الإسرائيلية، ووصف الأوضاع في القطاع بأنها "خطيرة وغير مسبوقة".
وتابع: "بالأمس فقط قدمنا مساعدات لاثنتي عشرة عائلة في مختلف مناطق قطاع غزة، أيضا العيادات الصحية تعمل على مدى 24 ساعة، جاهزون للاستجابة لكافة المتطلبات رغم العجز المالي الذي تواجهه الأونروا".
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، أسفرت حتى الساعة 15: 15 تغ، من اليوم الخميس، عن مقتل 86 فلسطينيا، وإصابة 570 بعضهم بجروح خطيرة، وفق مصادر طبية فلسطينية.
في المقابل، أطلقت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية خاصة كتائب القسام وسرايا القدس مئات الصواريخ والقذائف باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، تسبب بعضها بأضرار وإصابات محدودة، دون أي إعلان عن سقوط قتلى.
وتقوم الأونروا وهي مؤسسة تابعة للأمم المتحدة بتوفير خدمات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئين الذين يستحقون تلك الخدمات من بين اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الوكالة والذين يبلغ تعدادهم 4.7 مليون لاجئ يعيشون في مناطق عمليات الوكالة الخمس وهي: الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية. 130
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد