طولكرم: افتتاح استوديو للتسجيل الموسيقي في مدرسة عمر بن عبد العزيز

none

رام الله / سوا/ افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، استوديو للتسجيل والتوزيع الموسيقي، في مدرسة بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية في مدينة طولكرم، بدعم من مؤسسة محسن القطان، وسيدا السويدية وبلدية طولكرم.

وقالت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة، إن الاستوديو الجديد يأتي ضمن مشروع تطوير معلمي التربية الموسيقية، وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن.

وثمنت جهود وزارة التربية والتعليم العالي على اختيار محافظة طولكرم لتنفيذ هذا المشروع، كما ثمنت دور الداعمين في إنجازه.

وأوضحت عودة أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير مهارات معلمي النشاط الموسيقي الفنية والإبداعية في توظيف الآلات الموسيقية المحوسبة، إضافة إلى تدريب الطلبة الموهوبين موسيقيا من كافة المحافظات، كما يتيح المجال لتوثيق المواد التعليمية الصوتية لخدمة المنهاج الفلسطيني والعملية التعليمية.

وقالت مديرة المدرسة نداء حمدان إن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التطويرية التي تسعى المدرسة إلى تحقيقها، لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بالمستوى التربوي في المدرسة.

وأعرب صيدم عن سعادته الكبيرة بزيارة محافظة طولكرم، وافتتاح هذا المشروع الهام، والاطلاع عن كثب على الإنجازات الكبيرة في هذه المحافظة.

وحضر حفل الافتتاح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ونائبه بلال حالوب، ورئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والتربوية في المحافظة.

كما تفقد صيدم ثلاث مدارس في بلدة عنبتا وهي: مدرسة بنات عنبتا الثانوية، ومدرسة بنات عنبتا الأساسية، ومدرسة سامي القبج، ومدرستي ذكور سامي حجازي الثانوية، وبنات كفر اللبد الثانوية في قرية كفر اللبد، ومدرسة الأصمعي الأساسية، وبنات فاطمة الزهراء في مدينة طولكرم.

واطلع على واقع المدارس والتحديات التي تواجهها، واستمع من مدرائها والهيئات التدريسية إلى مطالبهم من أجل تقديم الدعم اللازم لها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد