فيديو:مقتل جندي اسرائيلي والكابينت يقرر مواصلة الحرب

181-TRIAL- القدس / سوا /  اعلنت مصادر اسرائيلية عن مقتل اسرائيلي في اشكول واصابة اخرين بجراح متوسطة في قصف بقذائف الهاون، مساء اليوم الخميس.
كما اصيب عدد من الاسرائيليين في قصف من قطاع غزة ، استهدف كرم ابو سالم .
وأفادت القناة العاشرة قبل قليل بسقوط نحو 50 صاروخ في مدينة بئر السبع "متسيفا رامون" قرب ديمونا، و"عراد" أقصى شرق النقب والتي تبعد عن قطاع غزة أكثر من 80 كيلو متر، اعترضت القبة الحديدية 4 صواريخ فقط منها، وتشير القناة إلى أن هذه الرشقة هي الأولى من نوعها منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.
وبحسب القناة فإن أحد الصواريخ التي سقطت في بئر السبع قد سقط في منزل بداخله سكان ما أدى إلى إصابة 4 إسرائيليين حتى اللحظة، في حين سقط صاروخ آخر بجوار نادي رياضي في بئر السبع.
في حين أشارت القناة إلى أن صفارات الانذار تدوي الآن في تل أبيب وأسدود وريشون لتسيون وجميع المناطق الساحلية في وسط "إسرائيل".
الى ذلك أنهى الكابينت الاسرائيلي جلسته بقرار مواصلة الحرب على غزة، بعد جلسة وصفت بالطويلة والعاصفة.
وقالت القناة العاشرة إن الكابينت ناقش امكانية تنفيذ عملية عسكرية، لكن وفقا للقناة لم يناقش المجلس مجرد مبدأ العملية العسكرية التي قال إنها تهدف الى تدمير الانفاق التي تستخدمها المقاومة لاطلاق الصواريخ أو لتنفيذ عمليات عسكرية داخل اسرائيل بل ناقش أيضا آفاق هذه العملية.
وبررت القناة العاشرة طول الجلسة بنقاش المجلس لزمان ومكان ومدى وعمق العملية البرية في حال تقرر القيام بها.
بدوره سكب المحلل العسكري للقناة العاشرة "روني دانييل" الماء البارد على مراسل القناة للشؤون السياسية حين قال له "تهدف العملية البرية الى تدمير الانفاق على فرض أنهم يعرفون أين تقع هذه الانفاق؟ فلو كانوا كذلك لدمروها جوا ولم يحتاجوا للتوغل البري". 250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد