الاتحاد الاوروبي يقدم 16.4 مليون يورو لصالح رواتب ومخصصات التقاعد

رام الله / سوا / ساهم الاتحاد الأوروبي اليوم بما يقرب من 16.4 مليون يورو لصالح دفعات رواتب ومخصصات التقاعد لشهر نيسان إلى ما يقرب من 70,000 موظف حكومي ومتقاعد فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة . هذه المساهمة ممولة من قبل الاتحاد الاوروبي (7.05 ملايين يورو) ومن حكومات الدنمرك (5.36 مليون يورو) و ايرلندا (مليون يورو) وايطاليا (مليون يورو) ولوكسمبورغ (مليون يورو) بينما قدمت هولندا (0,98 مليون يورو)  مخصصة تحديدا لرواتب السلطة الفلسطينية في قطاع العدل. وقد تم توفير هذه المساهمات عبر آلية بيغاس وهي الآلية الاوروبية لدعم الفلسطينيين.    

وقال ممثل الاتحاد الاوروبي السيد جون غات-راتر: "ان الاتحاد الاوروبي يسعى دائما للمساهمة في تحسين وضع الشعب الفلسطيني –في اطار التزامه بحل الدولتين- و في ذات الوقت دعم بناء المؤسسات الفلسطينية".

وأضاف:" على مر السنوات أثبت الاتحاد الأوروبي بأنه الشريك الاكثر مصداقية للشعب الفلسطيني وان الدعم الاوروبي يستمر بصورة منتظمة ومتوقعة حتى في ظل الاوضاع السياسية المتقلبة".

وأكد على دعم الاتحاد الأوروبي للمصالحة الفلسطينية خلف الرئيس عباس على اسس واضحة ومحددة وفي ذات الوقت دعوتنا للاستمرار في التركيز على المفاوضات والفوائد غير المسبوقة التي سياتي بها السلام.

وقال:" ان المفاوضات هي افضل الطرق للمضي قدما ولا يجب أن تذهب الجهود التي بذلت في الاشهر الاخيرة سدى".   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد