وزير العمل: المجلس الاقتصادي الاجتماعي انطلاقة لتعزيز الشراكة بين شرائح المجتمع

مأمون أبو شهلا

غزة / سوا/  قال وزير العمل مأمون أبو شهلا، إن تشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي، انطلاقة للتوجه والسلوك الحضاري في فلسطين، وتعزيز الشراكة بين الشرائح والفئات الاجتماعية والاقتصادية في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الاقتصادي الاجتماعي في مقر وزارة العمل ب رام الله اليوم الأربعاء، بحضور وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، وممثلي عدد من الوزارات والاتحادات والنقابات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار أبو شهلا إلى أن المجلس سينقل المجتمع الفلسطيني في المستقبل القريب، الى مرحلة متقدمة من التطور الحضاري والاجتماعي والاقتصادي، مؤكدا أن المجلس بسياسته سيلزم الحكومة بتبني رؤيته وتوصياته في بناء برنامجها الاقتصادي والاجتماعي، ويوفر مناخا من الحوار الاجتماعي والاقتصادي بين مؤسسات المجتمع المدني وغيرها من المؤسسات بشكل دائم ومستمر.

من جانبه، تحدث قطامي عن مسودة مشروع القانون الذي تم توزيعه على الحضور، لمناقشة وإبداء الملاحظات المطلوبة من الجميع، لكي يتم إقراره من قبل اللجنة التحضرية للمجلس، وتحويله الى مجلس الوزراء لإقراره وإصدار قانون بذلك، بما يتلاءم مع القوانين والمعايير الإقليمية والدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد