الأردن تعتذر عن استقبال مشعل ولقائه بالملك عبد الله

مشعل والملك عبد الله

عمان/ سوا/ قالت مواقع اخبارية أردنية إن المستويات السياسية في الأردن ردت سلبياً على طلبٍ تقدم به مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لزيارة المملكة الهاشمية ولقاء الملك عبد الله الثاني خلال الفترة الحالية

ونقل موقع "الرأي نيوز" الأردني عن شخصيات حكومية أردنية رفيعة المستوى تأكيدها تلقي طلب من مكتب خالد مشعل يبدي فيه رغبته في زيارة الأردن ولقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأشارت المصادر إلى أن الرد الأردني جاء عبر شخصيات سياسية أردنية رفيعة المستوى بالقول :" لتتم في ظروف أفضل"، حيث كان يرغب مشعل بزيارة الأردن لوحده بخلاف زيارة العام 2012 التي حضر فيها مع الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني قبل تسلمه قيادة دولة قطر.

ولفتت المصادر إلى أن رغبة مشعل زيارة الأردن تأتي لكونها شهدت جمودا في أعقاب طلب عمان مغادرة الأول أراضي المملكة عام 1999.

وكانت الأردن قررت في عام 1999 إغلاق مكاتب حماس في المملكة وإبعاد 4 من قادتها إلى الخارج، على الرغم من حملهم الجنسية الأردنية من بينهم خالد مشعل، بعد أن اتهمت الحكومة الأردنية التي كان يرأسها آنذاك عبد الرؤوف الروابدة الحركة بالتدخل بالشأن الداخلي للمملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد