طولكرم: ذوو الأسرى يشتكون من تردي أوضاع أبنائهم

أسرى في سجون الاحتلال

طولكرم/ سوا/ اشتكى ذوو الأسرى في محافظة طولكرم من سوء الأوضاع التي يعيشها أبناؤهم الأسرى داخل سجون الاحتلال، واستمرار إدارة السجون في فرض عقوباتها التعسفية عليهم.

وأكدوا خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء، أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم، أن الأسرى يطالبون كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إلى التحرك العاجل لإنقاذهم والإفراج عنهم، خاصة المرضى الذين تتفاقم معاناتهم يوماً بعد يوم نتيجة الإهمال الطبي بحقهم.

وقالت عضو مجلس إدارة نادي الأسير حليمة ارميلات إن أوضاع الأسرى سيئة للغاية وتفاقمت مع دخول فصل الشتاء والبرد القارس، مشيرة إلى أن إدارة السجون تمنع الأهالي من إدخال الملابس الشتوية والأغطية لأبنائهم المعتقلين، عدا عن الاقتحامات الليلية المتكررة لغرف الأسرى والتفتيش الدقيق وإخراج الأسرى في البرد القارس، وحملة التنقلات والعزل.

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال مددت فترة العزل الانفرادي للأسير موسى صوفان المريض بالسرطان، دون أدنى مراعاة لحالته الصحية الصعبة ولموعد العملية التي حددت له بعد يومين أي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ودعا ابراهيم أحمد ابراهيم سيسي من قرية رامين شمال طولكرم، والد الأسيرين زيد الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد، وأحمد الذي يقضي 25 عاماً، المؤسسات الإنسانية إلى الإطلاع على أوضاع الأسرى وتوفير الحماية لهم.

وأكد المتضامن عمر حارون منسق جبهة التحرير العربية، ضرورة التحرك العاجل من جميع فئات شعبنا لمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق الحرية.

وأعرب ذوو الأسرى خلال الاعتصام عن استهجانهم واستنكارهم لاستمرار سياسة الاهمال الطبي بحق أبنائهم خاصة المرضى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد