اريحا: تخريج دورة في علوم الدفاع المدني

none

أريحا/سوا/ خرج مركز التدريب المهني التابع لجمعية الشباب المسيحية وجمعية البر بأبناء الشهداء وبالشراكة مع مؤسسات مجلس التشغيل 55 طالبا تلقوا علوم الدفاع المدني المختلفة خلال 21 ساعة تدريبية.

وجرى حفل التخريج صباح اليوم بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير مركز التدريب المهني اسماعيل حمدان ومدير مديرية العمل امجد جابر ورئيس المجلس أللوائي لاتحاد عمال فلسطين عماد عواجنة في مركز التدريب المهني-جمعية الشبان المسيحية.

المحافظ الفتياني أكد على أهمية التعليم المهني في رفد سوق العمل في الفنيين المختصين في مختلف المجالات مشيرا الى ان نسب البطالة تقل عند اصحاب التعليم المهني بالمقارنة مع حملة الشهادات وأشاد الفتياني بمراكز التدريب المهني في المحافظة.

حمدان عدد مواضيع الدورة وقال "تضمنت السلامة والصحة المهنية التوعية بخدمات وزارة العمل التي تقدمها للمجتمع المحلي ومقدمة عن الدفاع المدني وتعريف عن أسباب الحرائق وأنواع الطفايات والغاز بالإضافة الى تطبيق عملي للإنقاذ".

جابر قال ان مجلس التشغيل تم تأسيسه عام 2009 بناءا على قرار من رئيس الوزراء ويرأس المحافظ كل في محافظته بالإضافة الى وزارة العمل ،والتربية والتعليم ،والحكم المحلي والأشغال العامة والدفاع المدني وجميع المؤسسات والجهات المعنية في التدريب المهني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد