قلقيلية : الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

none

قلقيلية/سوا/ برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس نظمت مديرية أوقاف قلقيلية وبالتعاون مع المؤسسة الأمنية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة بلدية قلقيلية.

وشارك في الاحتفال المحافظ، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح ومدراء الأجهزة الأمنية، وخلدون أبو خالد مدير مديرية الأوقاف وطاقم المديرية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته استذكر المحافظ سيرة الرسول العطرة وصفاته التي لم تتوفر في غيره، مضيفا انه أنار لنا الطريق و فتح أمامنا أبواب الأمل ونقلنا من الظلمات إلى الهدى من خلال تتبع سيرته العطرة والسير على خطاه، مشيرا إلى أن هذه الذكرى تمر على الأمة وهناك محاولات لتشويه الدين ووصفه بالإرهاب، مؤكدا انه دين محبة وتسامح، داعيا كافة المسلمين للدفاع عن الدين والمقدسات وما تتعرض له من محاولات للتهويد، واكد أن شعبنا سيحافظ على هذه المقدسات حتى يندحر الاحتلال وتتحقق أماني شعبنا بالحرية والاستقلال.

بدوره قال مدير الأوقاف أن رسول الله بعث رحمة للعالمين وميلاده علامة مضيئة عبر التاريخ، مؤكد أن الرسول رسخ عقيدة التوحيد وأطاح بالكفر والأصنام والعقائد الباطلة، مشيرا إلى ترسيخه لنظام الدولة الإسلامية العادلة التي ترعى الفقراء والضعفاء، مؤكدا أن الرسول بعث رحمة للعالمين، مؤكدا أن امتنا بحاجة إلى الوحدة والالتزام بالتعاليم السمحة للدين الإسلامي والتوحد في الدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية.

وقدم الشيخ خليل خضر مدير الأئمة في وزارة الأوقاف عضة ونفحات إيمانية من سيرة الرسول عليه السلام، مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد النبوي للاقتداء به والسير على خطاه وهداه، مؤكدا انه لعظم أخلاقه ومكانته شهد له حتى غير المسلمين بالأمانة وشرف الأخلاق.

وتخلل الاحتفال الذي افتتح بتلاوة عطرة من القران الكريم فقرات دينية وأناشيد قدمتها فرقة الأمن الوطني للإنشاد الديني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد