صحفيو الضفة الغربية يطالبون بـ"حماية" زملائهم في غزة

167-TRIAL- رام الله / سوا / طالب عشرات الصحفيين الفلسطينيين، بالضفة الغربية، اليوم الخميس، بـ"وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة "، و"حماية زملائهم الصحفيين هناك من الاستهداف".
وفي وقفة دعت إليها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أمام مبنى الأمم المتحدة، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، رفع الصحفيون لافتات تطالب بحماية زملائهم في قطاع غزة، و"محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه". 
من جهته، ندد نقيب الصحفيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، باستهداف الطائرات الإسرائيلية اليوم الخميس، مركبة تحمل شارة الصحافة، أدت إلى قتل الزميل الصحفي حامد شهاب، من شركة ميديا 24، في قطاع غزة.
وقال النجار في كلمة له خلال الوقفة إن "الاستهداف الاسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين متواصل، ولابد من خطوات لوقفه".
وطالب النجار، اتحاد الصحفيين الدولي بسرعة إرسال لجنة تقصى حقائق للأراضي الفلسطينية لـ"متابعة الجرائم بحق الصحفيين".
كما طالب القيادة الفلسطينية بالتوجه للقضاء الدولي والمحاكم الدولية كـ"مطلب أساسي للقطاع الإعلامي لمحاسبة كل من يعتدي على الجسم الصحفي".
وأشار إلى أن النقابة ووزارة الإعلام طالبتا الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة اتخاذ إجراءات وخطوات سريعة بحق ما يجري، وأنه تم دعوة الاتحاد العام للصحفيين العرب، ونقابات الصحفيين في مختلف الدول والعواصم العربية للوقوف إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين في ظل تدهور الظروف الراهنة.
وفي هذا الصدد، دعا النجار، كافة الصحفيين إلى اتخاذ كافة وسائل الحماية والسلامة المهنية حفاظاً على أرواحهم، "في الوقت الذي تحاول فيه إسرائيل إسكات الصوت عما يجري في قطاع غزة من جرائم". 36
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد