مقتل 5 جنود أتراك وامرأتين من حزب العمال الكردستاني بتركيا

جندي تركي

أنقرة / سوا /  لقيت امرأتان من منظمة حزب العمال الكردستاني “بي.كيه.كيه” الانفصالية حتفهما وأصيب أربعة رجال شرطة بجروح على إثر اشتباكات اندلعت أثناء عملية تفتيش لمنزل أحد “الإرهابيين” من أعضاء “بي.كيه.كيه” صباح اليوم الثلاثاء في حي “غازي عثمان باشا” بوسط اسطنبول.

وذكرت محطة “إن.تي.في.” الإخبارية التركية اليوم أن جنديا تركيا لقى حتفه في بلدة “سور” التابعة لمدينة “دياربكر” ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا على إثر انفجار لغم أرضي زرعته عناصر المنظمة، التي تصفها الحكومة التركية بـ”الإرهابية”، في البلدة، فيما قتل أربعة جنود في ضواحي مدينة “بتليس” في انفجار لغم أرضي عن طريق التحكم عن بعد وذلك أثناء مرور عربة عسكرية.

وفي سياق متصل، أشعل أعضاء المنظمة الانفصالية النيران في مدرسة ثانوية في مدينة “هكاري” ومدرسة ابتدائية في بلدة “باغجلر” التابعة لمحافظة “دياربكر” ودار حضانة في مدينة “شرناق” بعد إلقاء قنابل يدوية أدت لاندلاع النيران، مما تسبب في إصابة المدارس بأضرار مادية كبيرة رغم تدخل فرق الإطفاء.

وعلى صعيد آخر، ألقت قوات الأمن التركية القبض على شخص مشتبه به في حي “آسنلر” بوسط اسطنبول كان يحمل في حقيبته ست قنابل يدوية، وبعد إجراء التحقيقات اللازمة معه اتضح أنه كان يخطط لإيصال هذه القنابل لأعضاء “بي.كيه.كيه” لتنفيذ عمليات إرهابية بوسط اسطنبول.

وألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمدينة “دياربكر” بجنوب شرقي تركيا القبض على ثلاثة انفصاليين أعضاء بفريق اغتيالات تابع لمنظمة حزب العمال الكردستاني، وضبطت قوات الأمن في منازلهم بنادق ورصاص ولا تزال التحقيقات الأمنية جارية معهم بشعبة مكافحة الإرهاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد