مهرجان في هانوي إحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

none

رام الله / سوا/  نظمت سفارة دولة فلسطين في العاصمة الفيتنامية هانوي، مساء أمس الاثنين، يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

كان ذلك بالتعاون مع اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وجمعية الصداقة الفيتنامية الفلسطينية لمدينة هانوي، وبمشاركة نائب وزير الخارجية الفيتنامي فوءه هومج نام، ومندوبين من وزارة الخارجية، ولجنة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم.

بدأ الحفل بعرض فني لعدد من اللوحات الغنائية والرقصات الشعبية الفنية الفيتنامية والفلسطينية، قدمته فرق فنية فيتنامية وفرقة الدبكة الشعبية المشكلة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في فيتنام.

وتلا ذلك الحفل الخطابي الذي بدأ بموسيقى السلامين الوطنيين لفلسطين وفيتنام، ثم ألقى الممثل المقيم بالإنابة للأمم المتحدة في فيتنام يوسف عبد الجليل رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، ثم ألقيت كلمة فيتنام والتي أكد فيها ملقيها على دعم فيتنام للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإيمانها بأن الكفاح الوطني المشروع للشعب الفلسطيني سيحقق الانتصار الكامل. وأشاد بالروابط التاريخية لعلاقات الصداقة والتعاون بين فيتنام وفلسطين، وعبر عن سعادته لما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء.

بدوره، شكر سفير دولة فلسطين لدى فيتنام سعدي الطميزي، الحكومة والشعب الفيتنامي على مواقف الدعم والتأييد للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، مشيدا بمواقف فيتنام المؤيدة على الدوام لكافة القرارات المساندة لفلسطين في كافة المحافل الدولية والإقليمية، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إنهائه، كي ينعم الشعب الفلسطيني أسوة بغيره من الشعوب بالحرية والاستقلال والسيادة والأمن والأمان والسلام.

وقد حضر المهرجان العديد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في هانوي، وممثلون عن المنظمات الشعبية والمجتمع المدني، وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمون في العاصمة هانوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد