الاحتلال يحقق مع نفسه: مجزرة عائلة كوارع نتيجة "خلل"

123-TRIAL- القدس / سوا / في إطار تحقيق الاحتلال مع نفسه، ادعى تحقيق أولي أجراه جيش الاحتلال أن المجزرة التي نفذت بحق عائلة كوارع في خان يونس، يوم أمس الأول الثلاثاء واليوم الأول من العدوان، كانت نتيجة "خلل".
وقالت صحيفة "هآرتس" في موقعها على الشبكة إن الجيش أنهى تحقيقا أوليا في المجزرة التي سقط فيها 8 شهداء مدنيين من عائلة كوارع، وادعى الجيش أن الهدف كان منزل عودة كوارع، القيادي في كتائب القسام في منطقة خان يونس، وأن ما حصل هو مجرد "خلل".
وبحسب التحقيقات الأولية، فقد خرج سكان المنزل منه بعد أن أبلغت أجهزة أمن الاحتلال العائلة هاتفيا بأنها تنوي قصف المنزل. وجرى إطلاق صاروخ صغير باتجاه المنزل. ولاحقا عاد أبناء العائلة إلى المنزل، وفي هذه الأثناء أطلق صاروخ ثان دمر منزل العائلة.
ونقلت "هآرتس" عن مسؤول في سلاح الجو قوله إنه لم يكن هناك ما يمكن فعله عندما كان الصاروخ في الجو، ولم يكن بالإمكان تحويل مساره بينما كان أبناء العائلة يعودون إلى المنزل.
وكانت تقارير فلسطينية قد أشارت إلى استشهاد 8 من أبناء العائلة، في حين أصيب 25 آخرون جراء القصف الذي دمر المبنى.
ونقلت "هآرتس" عن ضابط في جيش الاحتلال قوله، يوم أمس، إن الجيش سيواصل استهداف منازل القياديين في حماس . وأضاف أنه "رغم أن سلاح الجو بدأ يعاين مؤخرا محاولات فلسطينية لمنع القصف من خلال التجمع على أسطح المنازل، فإننا سندمر المنزل". 3
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد