أوقاف غزة تستنكر اقتحام 60 مستوطنا للأقصى اليوم

106-TRIAL- غزة / سوا/ استنكر وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان اقتحام 60 مستوطناً صهيونيا للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حماية قوات الاحتلال صباح اليوم، وتجولهم في باحاته، فيما منعوا المصلين وطلبة مصاطب العلم من الدخول خشيةً من التصدي لهم.
وأكد رضوان في بيان صحفي اليوم، الثلاثاء، أن الاقتحامات الصهيونية تندرج ضمن سياسة ممنهجة تهدف إلى تهويد القدس والأقصى وطمس معالمه، و زعزعة نفوس المسلمين وإبراز حقده الأعمى بحق المقدسات الإسلامية.
وأشار إلى تصاعد وتيرة الانتهاكات بشكل كبير خاصة وأن الاحتلال يتذرع  بالانشغال العربي والتعتيم الإعلامي عن القدس في ممارسة جرائمه واقتحاماته المستمرة  للأقصى.

وثمن رضوان دور المقدسيين الذين يضحون بأنفسهم وأموالهم وممتلكاتهم من أجل الحفاظ على ثوابتهم الإسلامية والوطنية وفي مقدمتها حماية القدس، داعياً الأمتين العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية والإعلامية لكبح جماح العدو الصهيوني وفضح جرائمه، ليعيش أهلى القدس بحرية وكرامة مثل باقي الشعوب.
وكانت جماعات صهيونية ومنظمات الهيكل المزعوم دعت يوم أمس إلى تنظيم مسيرة تلمودية بعنوان "استقلال يهودي في جبل الهيكل"، أحد أبواب القدس القديمة باتجاه المسجد الأقصى المبارك. 80
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد