" بسيسو" يطلق مجموعته الشعرية "كن ضدك مرتين"

الشاعر بسيسو

رام الله / سوا/  أطلق الشاعر إيهاب بسيسو مساء اليوم الاثنين، مجموعته الشعرية الجديدة "كن ضدك مرتين" وذلك في ملتقى فلسطين الثقافي بمقر دار الشروق للنشر والتوزيع في مدينة رام الله.

قدّم حفل الإطلاق صاحب دار الشروق فتحي البس، ثم قدم إبراهيم أبو هشهش قراءة في المجموعة، وبعد ذلك قام بسيسو بقراءة عدد من النصوص من مجموعته.

تقع المجموعة في 192 صفحة من القطع المتوسط، وصدرت عن دار الشروق للنشر والتوزيع في عمان ـ الأردن، وصمم غلافها الفنان محمد سباعنة، وتحتوي على 52 نصاً تنتمي إلى عالم قصيدة النثر.

إيهاب بسيسو كاتب وشاعر فلسطيني ولد ونشأ في مدينة غزة ، حصل على شهادة الدكتوراه في الإعلام الدولي من بريطانيا، عمل مدرساً للإعلام في جامعة كاردف في ويلز، كما عمل محاضراً في جامعة بير زيت قبل أن يعمل ناطقاً باسم الحكومة الفلسطينية، وتم تعيينه قبل أيام وزيراً للثقافة الفلسطينية.

صدر له: "نورس الفضاء الضيق" عام 2004 عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، بيروت ـ عمان، وصدرت الطبعة الثانية من الديوان في القاهرة عام 2005 عن دار شرقيات، وصدر ديوانه الثاني 'يحدث في ساعة الرمل' عام 2008 عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، وعن نفس الدار صدر عمله الثالث 'كأنك تراك' عام 2012، أما "حين سار الغريب على الماء" فقد صدر عن دار الشروق عام 2014.

كتب بسيسو المقالة السياسية والأدبية في صحف فلسطينية مثل الحياة والأيام و القدس ، وصحف عربية كالسفير اللبنانية وأخبار الأدب المصرية، وقد ترجمت بعض قصائده إلى الإنجليزية ونشرت في بعض المجلات في بريطانيا.

في نهاية الحفل قام بسيسو بتوقيع نسخ من مجموعته للحضور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد