الأسير المريض علاء الهمص يبدأ اضراب عن الطعام بسبب الإهمال الطبي

none

رام الله / سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسير علاء إبراهيم الهمص (40 عاماً)، من مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، قد بدأ اليوم الإثنين الموافق 21/12/2015 إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقه منذ سنوات، ويقبع حالياً في سجن ريمون الصحراوي.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن الأسير الهمص باشر إضرابه عن الطعام رداً على عدم التزام إدارة مصلحة السجون بنقله إلى سجن الرملة للمكوث بشكل دائم، بعد عدة مطالبات من الأسير وأسرى سجن ريمون، لصعوبة حالته الصحية، وحاجته الطارئة لإجراء الفحوصات الدورية .

وأضافت الطويل أن الهمص يعد من الحالات المرضية الخطيرة والمزمنة داخل سجون الاحتلال، حيث تعرض قبل أشهر لجلطة دماغية حادة، ويعاني من ورم في الغدد الليمفاوية في الحنجرة من الجهة اليمنى، ومصاب بمرض السل في الرئتين والكلى، إصابة لإصابته بأزمة حادة في الرئتين وتقرحات في المعدة، وضعف في عمل شبكية العين، ولا يتحكم بقدرته على قضاء حاجته.

وأشارت أن الأسير الهمص يتعرض للتنكيل والضرب أحياناً خلال عمليات نقله من السجن إلى مشافي الاحتلال، ويتم احتجازه عدة أيام داخل زنازين صغيرة، كما تتم عملية نقله من خلال مركبة البوسطة التي لا تراعي الحالة المرضية للأسير.

جدير بالذكر أن الأسير الهمص متزوج وأب لأربعة أبناء، وقد اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 24/01/2009 وصدر بحقه حكما بالسجن 29 عاماً؛ بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد جنود الاحتلال، ومحاولة خطف جندي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد