نظام مقلاع داود الصاروخي الإسرائيلي يجتاز آخر تجاربه

القدس / سوا/ قال مسؤولون في الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين إن إسرائيل تعتزم نشر نظام مقلاع داود لإعتراض الصواريخ متوسطة المدى بمنتصف عام 2016 بعد أن اجتاز النظام الجديد الذي تطوره إسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة آخر جولة من الاختبارات.

وصمم نظام مقلاع داود لإسقاط الصواريخ التي يملكها حزب الله اللبناني والتي يتراوح مداها بين 100 و200 كيلومتر وصواريخ كروز والطائرات بلا طيار.

وسيشكل النظام مع نظام القبة الحديدية الإسرائيلي لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى ونظام السهم (ارو) لاعتراض الصواريخ الباليستية، درعا متعدد المستويات تعمل إسرائيل بالتعاون مع واشنطن على تطويره كحصن لها في مواجهة إيران وحلفائها على الحدود مع إسرائيل.

وتشكل الأنظمة الثلاثة شبكة من الصواريخ الاعتراضية الموجهة بالرادار والمصممة لاسقاط أي شيء يحلق على مستوى منخفض مثل صواريخ كاتيوشا التي يستخدمها حزب الله والمقاومة الفلسطينية أو الصواريخ الباليستية مثل صواريخ شهاب وسكود التي تستخدمها إيران وسوريا.

وقال بيان لوزارة الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين إن نظام مقلاع داود اجتاز مجموعة رابعة من التجارب الميدانية هي "الخطوة الأخيرة قبل اعلان تسليم نظام عامل لسلاح الجو الإسرائيلي عام 2016".

وقال مسؤول لـ"رويترز" إن الخطة هي تشغيل عدد صغير من مواقع نظام مقلاع داود بمنتصف عام 2016 وهو ما سيجري مضاعفته في نهاية الأمر.

ويجري تطوير وصناعة نظام مقلاع داود بالاشتراك بين شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة المملوكة للدولة في اسرائيل وشركة رايثيون إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد