قلقيلية:نشاط تطوعي للمناطق السياحية في بلدة عزون عتمة

none

قلقيلية /سوا/ نظمت محافظة قلقيلية ولجنة العلاقات العامة للمؤسستين الأمنية والمدنية نشاطا تطوعيا للمناطق السياحية في قرية عزون عتمة جنوبي مدينة قلقيلية بالتعاون مع وزارة السياحة.

وشارك في النشاط محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وصالح طوافشة مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة، ولجنة العلاقات العامة للمؤسستين العسكرية والمدنية، ومدراء وممثلي المؤسسات المدنية والعسكرية، وممثلين عن بلدية قلقيلية، ومدير جمعية الهلال الأحمر فيصل أبو صالح ومتطوعين من الهلال.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون إلى قرية عزون عتمة المحاطة بجدار الاستيطان لترميم بركة رومانية محادية لجدار الضم والتوسع العنصري وقاموا بترتيب وتنظيف الموقع لتسليط الضوء عليه وعلى كافة المواقع التاريخية والأثرية في المحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية هذه الأنشطة للتعريف بالمواقع السياحية في المحافظة، مشيرا إلى استهدافها من قبل الاحتلال ومستوطنيه والمحاولات المتكررة للسيطرة على الأراضي والأماكن الأثرية لتهويدها، وقال " يجب أن تتوالى هذه الأنشطة في كافة المواقع الأثرية خاصة المهددة من قبل الاحتلال وتثبيتها وعمل خارطة سياحية لتنشيط السياحة في المحافظة".

بدوره أكد صالح طوافشة أن الهدف من النشاط هو وقف القرصنة الإسرائيلية للآثار الفلسطينية، مؤكدا أن هذه الآثار جزء من التراث الفلسطيني، وقال "إن وزارة السياحة ستعمل على ترميم هذا الموقع وكافة المواقع الأثرية لتصبح جزءا من الخارطة السياحية الفلسطينية".

من جانبه رحب رئيس المجلس عزمي سلامة بالمشاركين في هذا النشاط المهم لترميم بركة المياه الأثرية في البلدة، مؤكدا على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية وترميمها وحمايتها من الاعتداءات والتخريب.

وفي السياق نفسه ترأس المحافظ اجتماعا ضم المجلس المحلي في عزون عتمة ووزارة السياحة بحث خلاله آليات تطوير المنطقة والحفاظ على الآثار التي يحاول الاحتلال سرقتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد