نقابات العمال تجدد مطالبتها برفع أجور عمال النظافة لـ1000 شيكل

عامل نظافة في أحد المستشفيات

غزة / سوا/ جدد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الاثنين مطالبته للجهات الفلسطينية المختصة بإقرار رسمي لرفع أجور عمال النظافة إلى 1000 شيكل شهريا خلال مناقصات العام المقبل.

وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي خلال جولة نظمها اتحاده التقى خلالها عمال وشركات النظافة: "إن النقابات لن تتراجع عن مطلبها بزيادة الأجور"، مشيرا إلى مطالبتهم وزير الصحة د. جواد عواد ووكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف أبو الريش بشكل رسمي بذلك.

مدير شركة سلفر داي محمد الداية من ناحيته، أكد على ضرورة إنصاف المسؤولين لعمال النظافة برفع أجورهم، مشددا على ضرورة الزام جميع الشركات بنصوص العقود المبرمة في المناقصات السنوية.

وأشار الداية إلى موافقة الشركات على رفع أجرة العمال إلى 1000 شيكل شهريا، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والغلاء المعيشي الذي يشهدها القطاع المحاصر، لافتا إلى أن غالبية هذه الشريحة فقراء ويقتنون بيوتا للإيجار.

كلام الداية أثنى عليه العامل زايد ماضي، موضحا أن " أجرة 700 شيكل الحالية لا تلبي متطلبات واحتياجات أسرهم الأساسية، مرحبا بالخطوات المبذولة من نقابات العمال لرفعها إلى 1000 شيكل " لأنها ستساهم في التخفيف من معاناتهم المعيشية الصعبة".

ولم تخف العاملة نسرين النجار أن زيادة الأجرة بالنسبة لها سيمكنها من دفع أجرة البيت (500 شيكل)، والنصف الأخر ستخصصهم لتلبية احتياجات ومصاريف عائلتها طوال الشهر.

وطالب عمال نظافة بضرورة إقرار الجهات المختصة برفع أجورهم وإنصاف قضيتهم ووضعها على أجندة أعمالهم والزام الشركات بذلك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد