السلطات المصرية تفتح معبر رفح لسفر "جرحى غزة" وإدخال المساعدات

65-TRIAL- غزة / سوا / فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الأحد، معبر رفح البري، لسفر الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء العملية العسكرية الإسرائيلية، للعلاج في المستشفيات المصرية، وإدخال المساعدات الطبية والإغاثية.
وقال ماهر أبو صبحة، رئيس هيئة المعابر والحدود، في قطاع غزة،في تصريحات صحفية إنّ السلطات المصرية فتحت معبر رفح، صباح اليوم الخميس لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى قطاع غزة، وسفر الجرحى للعلاج في المستشفيات المصرية".
وثمّن أبو صبحة موقف السلطات المصرية من فتح المعبر، مؤكدا أن هذه الخطوة متوقعة من قبل مصر التي عودت الفلسطينيين دوما على إغاثتهم وتقديم العون لهم، حسب قوله.
وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة، مساء الأربعاء، أن وفدا طبيا من وزارة الصحة المصرية، برئاسة رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بالوزارة، محمد سلطان، سيتوجه صباح الخميس، إلى معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ليكون في استقبال أول فوج من جرحى قطاع غزة.
وأفاد البيان أن فريقا طبيا متخصصا يتواجد حاليا في مستشفى رفح والعريش بشمال سيناء (شمال شرقي مصر) لعلاج الجرحى الفلسطينيين على أن يتم نقل الحالات الشديدة إلى مستشفيات القاهرة.
وتغلق السلطات المصرية من جانبها معبر رفح البري، المنفذ الوحيد للفلسطينيين خارج السيطرة الإسرائيلية، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في الثالث من يوليو/ تموز 2013.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية ناشدت، مصر، بفتح معبر رفح البري، بشكل عاجل أمام احتياجات الإنسانية والاغاثية لسكان قطاع غزة.
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ مساء الاثنين الماضي، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".
وتسببت الغارات، في سقوط 81 شهيداً، وقرابة 537 مصابا، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، حتى اللحظة،بحسب المصادر الطبية الرسمية 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد