بالصور.. القوى الوطنية بغزة تفتتح بيت عزاء للقنطار

خيمة العزاء

غزة /سوا/ افتتحت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية صباح اليوم بيت عزاء للقائد في حزب الله "سمير القنطار"، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة.

وتوافد إلى العزاء عشرات الرفيقات والرفاق وعدد من قياديي الجبهة الشعبية "فرع غزة" بالإضافة لحضور واسع من أعضاء لجنة الأسرى التابعة للجبهة .

وفي كلمة باسم لجنة الأسرى وجه عمر النجار التحية لروح الشهيد القنطار الذي كان مثالاً للمناضل الذي وهب نفسه وروحه دفاعاً عن القضية الفلسطينية.

كما أكد على أن دماء القنطار ستكون الوقود الذي يشعل الانتفاضة ويدفع لاستمرارها وديمومتها.

 

 

وأثناء العزاء وصلت برقية نعي عاجلة صادرة عن الأمين العام للجبهة القائد أحمد سعدات القابع في سجن "ريمون" تقدم فيها بأحر التعازي للشعب اللبناني والفلسطيني ولأمتنا العربية وأحرار العالم.

وجاء في نص البرقية"ونحن نودع القائد العربي الوفي لقضية فلسطين سمير القنطار الضي امتطى صهوة جواده مبكراً وقد ضبط بوصلته إلى فلسطين،ورغم الاعتقال والإصابة لسنوات طويلة إلا أنه ظل مناضلاً صلباً وعتياً ومتسلحاً بالإرادة والعزيمة والإصرار،مؤمناً بالمقاومة فكراً وقولاً وعملاً وبحتمية الانتصار ووفياً لمبادئه التي سار على دربها بعد تحرره".

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد القنطار شارك بتنفيذ عملية "نهاريا" بتاريخ (22-4 -1979)التي اعتقل على إثرها ثلاثون عاماً ، وتم الإفراج عن عنه في صفقة التبادل بين حزب الله والعدو الصهيوني. وكان الاحتلال الاسرائيلي قد اغتال القنطار في قصف استهدف مبناً سكنياً في جرمانا في دمشق.

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد