ادعيس يبحث مع وزير الثقافة الجزائري أوجه التعاون

يوسف ادعيس

الجزائر/ سوا/ بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس مع وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي سبل التعاون بين الوزارتين.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء الذي حضره سفير فلسطين بالجزائر لؤي عيسى والوفد المرافق، ما تتعرض له الأماكن المقدسة من انتهاكات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي مستعرضا الهجمة الشرسة بحق المقدسات ودور العبادة وكافة المنارات الثقافية والعلمية في فلسطين ومحاولة اسرائيل طمس الهوية العربية والإسلامية عن كل موروث ديني في فلسطين ، وكذلك مصادرة العديد من المخطوطات والوثائق التي تؤكد على هوية الأماكن الثقافية التي تعتبر شاهدا عبر التاريخ على عراقة تلك الأماكن وعروبتها.

ودعا ادعيس الأمة العربية ممثلة بوزارات ومؤسسات الثقافة والإعلام بها الى ان تنتصر للموروث الثقافي والحضاري الفلسطيني، شارحا ما تقوم به وزارة الأوقاف ومن خلال مؤسسة إحياء التراث الإسلامي ب القدس من دور في حفظ التراث وحمايته، بالإضافة الى دورها في حماية المقدسات والمساجد والمقامات والمحافظة عليها.

بدوره أشاد الوزير الجزائري بصمود الشعب الفلسطيني على أرضه، معتبرا أن الرباط في فلسطين هو جهاد وان ما يجري في فلسطين يهم كل جزائري، وهذا موروث منذ القدم، وان دعم الجزائر في فلسطين ثابت لا يتغير باعتبارها قضية جزائرية، مبديا استعداد وزارته للتعاون مع وزارة الأوقاف وكافة المؤسسات الفلسطينية من أجل العمل على حماية الموروث الثقافي الفلسطيني.

من جانبه أكد السفير عيسى على الدور الهام لوزير الثقافة الجزائري في دعم كافة النشاطات الوطنية والثقافية التي تقوم بها السفارة بالجزائر.

وتم الاتفاق على التعاون في مجال ترميم المخطوطات وإقامة الدورات والأبحاث المشتركة التي تهم الجانبين في العديد من القضايا ومن خلال السفارة الفلسطينية بالجزائر.

وقدم ادعيس للوزير الجزائري بعض الاصدارات والمطبوعات الخاصة بالقدس والمسجد الأقصى المبارك .

وفي سياق آخر التقي ادعيس والوفد المرافق مع رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الجزائري أبو عمران الشيخ ناقلا له تحيات فلسطين قيادة وشعبا، مشيدا بدوره على مر التاريخ في دعم القضية الفلسطينية في كافة نشاطات المجلس.

وأكد الشيخ أن فلسطين هي قضية الجزائريين الأولى بامتياز وستبقى كذلك حتى يأذن الله بالنصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد