وزير الصحة: علاقتنا مع المستشفيات الأهلية والخاصة تكاملية

none

  رام الله / سوا/ قال وزير الصحة جواد عواد، إن العلاقة بين وزارة الصحة والمستشفيات الأهلية والخاصة علاقة تكاملية لا تنافسية، موجها الدعوة لكافة مشافي الوطن للعمل على توفير خدمات طبية نوعية ذات جودة عالية.

وشدد عواد خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الأحد شملت المستشفى الأهلي ومستشفى الهلال الأحمر بالخليل، على ضرورة تكاتف الجهود في كل القطاعات الصحية الحكومية والأهلية والخاصة من أجل ضمان توفر الخدمة الطبية لأبناء شعبنا داخل فلسطين، مشددا على ضرورة التزام كافة المستشفيات بالشروط اللازمة من أجل الحصول على تراخيص وزارة الصحة.

وأشار إلى التطور الحاصل في القطاع الصحي الحكومي في الآونة الأخيرة وذلك بحسب التقارير والنشرات من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وغيرهما من المنظمات الصحية الدولية.

وقال، ' قطعنا شوطا جيدا في مجال توطين الخدمات الطبية وذلك بفضل الاهتمام الكبير والدعم المباشر من القيادة السياسية، ونعمل جاهدين من أجل التكامل مع كل الأطراف للوصول الى توطين الخدمات في فلسطين'.

وأشار عواد إلى أن أركان الوزارة وكوادرها تبذل جهودا رائعة في هذا المجال وتعمل بروح الفريق متسلحين بقدرات وكفاءات أبناء الوزارة للنهوض بالواقع  الصحي وبإيماننا المطلق بأن أبناء شعبنا يستحقون الأفضل دائما.

وكان الوزير عواد قام اليوم بجولة تفقدية للمستشفى الأهلي ومستشفى الهلال الأحمر بالخليل، حيث عقد معهما اجتماعين منفصلين تم خلالهما مناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تهم القطاع الصحي، وتراخيص المستشفيات، والتحويلات الطبية، إضافة الى مواضيع متعلقة بتنظيم العمل مع دائر شراء الخدمة الطبية ووحدة الإجازة والترخيص للاطلاع عن كثب على ما تم تحديثه من أقسام وغرف للعمليات هناك.

ورافق الوزير في جولته مدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة، ومدير دائرة شراء الخدمة أميرة الهندي، ونائب مدير دائرة شراء الخدمة الطبية ريما ال نابلس ي، ورئيس قسم التدقيق المالي في دائرة شراء الخدمة فراس فقهاء، ومدير مستشفى عالية الحكومي وليد زلوم، ومدير صحة الخليل رامي القواسمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد