نقابات العمال: على أصحاب الأعمال مسؤولية تنفيذ شروط السلامة المهنية

none

غزة /سوا/ أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن على أصحاب الأعمال مسؤولية تنفيذ شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل لتفادي حودث الإصابات المختلفة.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام محمد حمدان على هامش محاضرة في السلامة المهنية بمحافظة الوسطى بمشاركة 25 عاملة: "إن السلامة المهنية  علم يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان، وذلك بتوفير بيئات عمل أمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية ".

وهدفت المحاضرة، بحسب حمدان، إلى توعية وتثقيف العاملات بالإجراءات الأساسية في الصحة والسلامة المهنية بالعمل، ونشر الوعي  إلى أكبر عدد ممكن من شريحة العمال، لتفادي حدوث إصابات في العمل.

وأضاف : " أن السلامة المهنية  إجراءات وقواعد ونظم في إطار تشريعي تهدف إلى الحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة"، و العمل على منع حدوث المرض المهني وإصابات العمل وتوفير وسائل الوقاية العامة لتحقيق بيئة اجتماعية وإنسانية".

وشدد حمدان أنه على أصحاب الأعمال مسئولية تنفيذ شروط السلامة المهنية ووضعها وضع التنفيذ الفعلي والعملي، وتأمين وسائل القياس حسب طبيعة العمل والمخاطر المتواجدة به وتزويد العمال المعرضين للمخاطر المهنية  بوسائل الوقاية الفردية المناسبة.

وجدد تأكيده على ضرورة وضع برامج تدريبية للعمال وأسلوب تنفيذها السليم، وتوعية العمال بضرورة إتباع شروط السلامة المهنية في تأدية العمل، لافتا إلى أهمية دراسة ظروف الأعمال الجديدة ومدى الأخطار التي يتعرض لها العمال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد