إعلان مراكش يدين الجرائم الإسرائيلية ويؤكد وقوفه إلى جانب شعبنا

none

  رام الله / سوا/ أكد المنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية، الذي عقد في مراكش بالمملكة المغربية، تقديم الدعم اللامشروط لنضالات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإدانته الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

ودعا المنتدى، الذي عقد تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، كافة المؤسسات الإعلامية الإفريقية، إلى دعم القضية الفلسطينية والدفاع عنها على المستوى الإعلامي باعتبارها قضية عادلة. 

وأعرب وزير الإعلام المغربي مصطفى الخلفي عن شكره لدولة فلسطين للحضور والمشاركة الفاعلة خلال أعمال المنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية، مؤكدا موقف المغرب الدائم إلى جانب القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، قائلا 'إن رسالة المنتدى ما كانت لتتم دون حضور القضية الفلسطينية'.

من جانبه، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني أن القضية الفلسطينية يجب أن تبقى حاضرة في كافة المحافل العربية والإسلامية والدولية، و'هذا عهد ووعد بأن تواصل منظمة التعاون بذل كافه الجهود حتى تقام دولة فلسطين وعاصمتها القدس'.

وكان وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة أكد، خلال المنتدى، استعداد فلسطين لتكون جزءا من المرصد الإعلامي الإفريقي ومركز التكوين والتدريب المزمع تفعيلهما.

وألقى خليفة خطابا في الجلستين الافتتاحية والختامية، أعرب فيهما عن شكر وتقدير القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على المواقف الداعمة والمساندة التي يحظى بها الحراك الفلسطيني السياسي من قبل الملك محمد السادس والحكومة المغربية والشعب المغربي الدافئ بمواقفه، وللدول والحكومات والشعوب الإفريقية على دعمها لحقنا في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، التي تؤكدها دول افريقيا الشقيقة والصديقة في كافة المحافل الدولية.

وقال إن المطلوب هو العمل المتواصل لتغيير الصورة النمطية التي يريد البعض في الغرب غرسها في أذهان الرأي العام الدولي عن القارة الإفريقية، صورة تحمل الفقر والجهل والحروب والأمراض، وهذا أيضا ما تقوم به دولة الاحتلال ونحاول دوما أن نكشف زيفه، لذلك تعمل دوله الاحتلال بمؤسساتها المختلفة على استهداف الصحفيين والمؤسسات الصحفية الفلسطينية التي نجحت في أكثر من مناسبة في تقديم الصورة الحقيقية بمهنية عالية وجهد يبذله الصحفيون للحصول على المعلومة، لذلك ارتكب جيش الاحتلال أكثر من 120 جريمة بحق إعلاميينا ومؤسساتنا الإعلامية لإسكات الصوت الفلسطيني الحر.

وأضاف خليفة أن 'مشاكلنا متقاربة، فالاحتلال هو شكل من أشكال الاستعمار وكلاهما منبوذ يجب فضح ممارساته، وبالإمكان تجميع قوانا في العمل على الصعيد الدولي وفي المحافل الدولية، وتكاتف الجهود هو ما تنتظره فلسطين من أصدقائها وأشقائها لتقريب ساعة الحرية والاستقلال والبناء والتنمية المستدامة'.

وأعرب عن تقديره لوزارة الإعلام المغربية ممثلة بوزيرها مصطفى الخلفي وكادرها المتميز، على نجاح هذا الملتقى وما صدر عنه من قرارات وتوصيات.

كما التقى خليفة على هامش أعمال المنتدى بوزراء إعلام: المغرب، والسودان، وموريتانيا، وبنغلاديش، وساحل العاج، وإفريقيا الوسطى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد