قراقع وعواد يعودان أسيرين محررين في المستشفى الأهلي

عيسى قراقع

رام الله / سوا/ عاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووزير الصحة جواد عواد، وبحضور مدير المستشفى الأهلي في الخليل، اليوم السبت، الأسيرين المحررين المريضين صلاح الطيطي من مخيم العروب، وربيع صبيح من بلدة الخضر.

وأوضح قراقع أنه تم مساء أمس الإفراج عن الأسير الطيطي الذي أمضى داخل السجن 3 سنوات ونقل مباشرة إلى المستشفى، ووضعه الصحي بحاجة إلى رعاية فورية، إذ يعاني من مشاكل خلقية وأجرى 10 عمليات جراحية قبل اعتقاله، إضافة إلى مشاكل بالكلى والمثانة والأعضاء التناسلية، وتدهور وضعه بشكل ملحوظ داخل السجن، حيث كان يحمل كيس بول بشكل دائم.

وأضاف أن الأسير الطيطي عانى في الفترة الأخيرة من آلام شديدة، وأصيب بدوخة بشكل متكرر وعدم وضوح في الرؤية، وذلك نتيجة الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون على مدار سنوات اعتقاله.

وفيما يتعلق بالأسير صبيح الذي أمضى عامين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأفرج عنه قبل شهرين، قال قراقع إن حالته تتحسن بعد إجرائه لعملية قلب مفتوح في المستشفى الأهلي، وذلك بعد تدهور حالته الصحية داخل السجن، حيث تعرض حينها إلى جلطة قلبية ودخل في غيبوبة لمدة 6 أيام، إضافة إلى ضيق بالتنفس واكتشاف كتلة في أحد صماماته، ومكث فيما يسمى بمستشفى سجن الرملة فترة طويلة، ومورس بحقه الإهمال الطبي.

وطالب قراقع وعواد كافة الجهات الدولية بالتدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة المئات من الأسرى المرضى، الذين نفقدهم في أي لحظة بفعل الجرائم الطبية التي تمارس بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال، ويتم التعامل مع حالاتهم باستخفاف ولا مبالاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد