فوز قائمة المهندس الفلسطيني في انتخابات نقابة المهندسين بمحافظات غزة

نقابة المهندسين الفلسطينيين

غزة /سوا/ أعلنت لجنة الانتخابية المركزية بنقابة المهندسين فوز قائمة المهندس الفلسطيني الممثلة للكتلة الإسلامية للمهندسين ومنتدى المهندس الفلسطيني والمهندسين المستقلين بالتزكية للدورة الانتخابية الثامنة عشر(دورة شهداء القدس ) في انتخابات النقابة بمحافظات غزة، وبلغ عدد المرشحين نفس عدد المناصب المتنافس عليها وبناء على ذلك تم إعلان النتائج وذلك بالمقر الرئيس للنقابة بمدينة غزة.

وأفاد بيان صحفي صادر عن لجنة الانتخابات أن هذه الانتخابات أجريت وفقاً لقانون النقابات الفلسطيني رقم (2) للعام (2013م) ولائحته التنفيذية والنظام الأساسي المعتمد للنقابة وبإشراف من وزارة العدل الفلسطينية وتم الإعلان عن المرشحين الفائزين، وكانت نتائج انتخابات المجلس العام للنقابة م.كنعان عبيد نقيب المهندسين، م.ناجي سرحان نائب النقيب، م.جميل بعلوشة أمين السر، م.فؤاد كسبة أمين الصندوق، د.م.أحمد أبو فول رئيس شعبة عمارة مدني، م.عيسى حمدان رئيس شعبة كهروميكانيك، م.عزمي بظاظو رئيس فرع غزة، د.م.بسام تايه رئيس فرع الشمال، م.أيمن الدويك رئيس فرع الوسطى، د.م.جواد الأغا رئيس فرع خانيونس، م.عماد الحوراني رئيس فرع رفح.

من جانبه أكد نقيب المهندسين الفائز م. كنعان عبيد أن نقابة المهندسين ستبقى رائدة العمل النقابي في الوطن، معلناً بدء مرحلة جديدة من العمل والعطاء مضيفاً بان هذه الدورة ستتضمن إتمام  صياغة الأنظمة واللوائح الداخلية للنقابة بما يضمن تطوير المهنة بشكل أفضل وضمان حقوق المهندسين خاصة الحد الأدنى للرواتب والتنسيق مع المؤسسات الرسمية والجهات المختصة لتطوير التعليم الهندسي ومهنة الهندسة السعي لرفع علاوة المهنة للمهندس، وإحقاق علاوة المخاطرة السعي لتقنين أعداد المهندسين الخريجين من كليات الهندسة وتحسين جودة أدائهم.

وأشار م. عبيد إلى أن النقابة ستعمل على  إكمال الدور الفاعل في مشاريع إعمار غزة ودعم المنتج الوطني وتشجيع الصناعة الوطنية وتنظيم حملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتسويق القضية الفلسطينية وملاحقة جرائم العدو في المحافل الدولية وتحقيق الوحدة النقابية الفلسطينية والعربية وتفعيل دور النقابة في خدمة المجتمع وصياغة المعايير والمقاييس اللازمة والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والقضايا الوطنية وأهمها القدس والعودة وإكمال مشوار النقابة في دفع عجلة المصالحة ووحدة الوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد