سواريز يدخل تاريخ برشلونة من اوسع ابوابه

سواريز يحتفل بأحد الاهداف

برشلونة / سوا / تمكن فريق برشلونة الاسباني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الاسباني لكرة القدم، من عبور خصمه الاسيوي فريق جوانزو إيفرجراند الصيني، حامل لقب دوري أبطال آسيا وبطل الدوري الصيني، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة في أولى مباريات الفريق الاسباني ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تأهل على اثرها إلى المباراة النهائية لملاقاة فريق ريفر بليت الأرجنتيني.

وشهدت المباراة رقما جديدا في بطولة كأس العالم للأندية عن طريق اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز نجم فريق برشلونة بعدما تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) كأول لاعب من الفريق الاسباني يسجل ثلاثية في مونديال الأندية، كما أنه أول لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ البطولة.

وفرض النجم الأوروغوياني نجوميته بالمباراة في ظل غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا المرشحان لجائزة أفضل لاعب في العالم والتي سيعلن عنها في حفل خاص يقام بالعاصمة السويسرية زيوريخ يوم 11 كانون الاول / يناير المقبل، حيث أحتاج سواريز إلى 67 دقيقة لكي يسجل أهداف المباراة الثلاثة.

وبات سواريز المرشح الأول لنيل لقب هداف البطولة بعد تصدره ترتيب الهدافين متفوقاً على الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي يملك في رصيده هدفين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد