الكونغرس يقر عقوبات على البنوك المتعاملة مع حزب الله

قرار صارم بحق حزب الله

 واشنطن/سوا/ صدق الكونغرس الأميركي، الأربعاء، على قانون بفرض عقوبات على البنوك التي تتعامل مع حزب الله اللبناني، فيما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي سيوقع على القانون.

وجاء قرار الكونغرس بالإجماع، مثلما حدث في مجلس الشيوخ بشأن القانون ذاته يوم 17 نوفمبر الماضي. وأكد البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع القرار في وقت لاحق.

ويفرض القانون على الرئيس الأميركي إدراج قواعد لمعاقبة المؤسسات المالية التي تقوم بمعاملات مع حزب الله أو تبييض أموال لفائدته، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وسيتعين على الإدارة الأميركية تقديم تقارير للكونغرس بهدف تسليط الضوء على الشبكات العالمية لحزب الله، خصوصا في جنوب الصحراء الإفريقية وآسيا.

كما ستكون الإدارة الأميركيو مكلفة بموجب القانون بإحصاء الدول التي تدعم حزب الله أو التي يحتفظ الحزب فيها بقاعدة لوجستية مهمة. وسيتم إعلام الكونغرس بالبنوك المركزية التي يحتمل ان تكون لها صلة بتعاملات حزب الله المالية.

ويشير القانون إلى أن الرئيس أوباما سيقدم بعد 120 يوما -بحلول أبريل المقبل- تقارير تصف أنشطة حزب الله في مجال تهريب المخدرات وأنشطة إجرامية محتملة عبر الحدود، مثل الاتجار بالبشر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد