نقابة المحامين تصف الشرطة بسلطة ترهيب وتعسف و تعلق العمل غدا

نقابة المحامين تصف الشرطة بسلطة ترهيب وتعسف و تعلق العمل غدا

نابلس / سوا/ أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين في الضفة الغربية عن تعليقها العمل يوما غدا الخميس أمام كافة المحاكم النظامية والشرعية والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية والغير رسمية وذلك احتجاجا على ممارسات جهاز الشرطة بحق المحامين .

 وقالت نقابة المحامين في بيان وصل "سوا " مساء اليوم الأربعاء، " أن جهاز الشرطة الفلسطينية في محافظة نابلس اعتدت على المحامي الاستاذ فهد محمود بني عوده بالضرب والشتم كما واعتدت منذ يومين على المحامين المتدرب عبد اللطيف حسن (الشيخ) من محافظة طولكرم وتسببت في كسر يده ".

واعتبرت "أن هذه التصرفات في الحادثين المذكورين تدل على ان الشرطة تحولت من وسيلة لتحقيق العدالة وحفظ الأمن والأمان للمواطن لسلطة ترهيب وتخويف واخذ القانون باليد والتعسف في استخدام السلطة .

وأضاف بيان النقابة "إن نقابة المحامين إذ تستنكر هذه التصرفات وتستغربها و تطالب بضرورة إحالة المتورطين في الاعتداءين إلى القضاء العسكري الفلسطيني ".

وأردف  البيان : "هذه الاعتداءات والانتهاكات تؤدي إلى توتير الأوضاع وتسيء للعلاقة التي يفترض أنن نحرص معاً على تحسينها وتطويرها".

 وختم بيان النقابة بالتأكيد على تعليق العمل طيلة يوم الخميس 17-12-2015 أمام كافة المحاكم النظامية والشرعية والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية و دعوة جهاز الشرطة إلى احترام القانون وحقوق الإنسان الفلسطيني والتعامل مع المحامين بشكل لائق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد