ندوة شعرية لمبادرة الشعراء العرب في جنين

none

جنين / سوا/ أقامت مبادرة الشعراء العرب في فلسطين، اليوم الاربعاء، الندوة الشعرية الاولى  لمبادرة الشعراء العرب، بمشاركة شعراء من داخل أراضي الـ48، والتي جرت في مدينة جنين.

وثمن منصور السعدي في كلمته ممثلا عن محافظ  جنين، دور القائمين على مبادرة الشعراء العرب، داعيا الى الحفاظ على عمق قضيتنا الوطنية من خلال الشعر، عبر تربية أجيالنا على ثقافة الانتماء الوطني .

بدوره، أوضح مسؤول مبادرة الشعراء العرب فرع فلسطين الشاعر سمير ابو الهيجا، أن تأسيس مبادرة الشعراء العرب في فلسطين، يهدف إلى تعزيز التعاون، وتجسيد الانتماء بين شعراء فلسطين ونظرائهم من الوطن العربي، والعمل على جلب الشعراء العرب إلى فلسطين.

من جهته، أعلن الأمين العام لمبادرة الشعراء العرب، الشاعر لافي الظفيري من البحرين في كلمة له عبر الهاتف، أنه تم تخصيص شاعرين من فلسطين للمشاركة في المهرجانات التي تقام في الوطن العربي، ووضع  قضية فلسطين في عمق الوطن العربي، تقديرا لدورهم النضالي المستمر ضد ظلم وعدوان الاحتلال.

 بدوره، أكد مدير وزارة  الثقافة في جنين عزات أبو الرب، استمرار الوزارة بتقديم كافة أنواع الدعم للشعراء والمبدعين، مشيدا بتأسيس هذه المبادرة والتي تجسد عمق الانتماء والتواصل بين فلسطين والعالم العربي.

وتخلل الندوة التي أدار عرافتها الشاعرة الواعدة اسراء قبها، تقديم  قصائد شعرية لكل من  الشعراء: المستشار الطيار أبو اسماعيل السلوادي من نابلس ، واللواء الشاعر شهاب محمد من سلفيت، وخليل قطناني من نابلس، والشاعرة رانية حاتم من القدس ، والشاعر احمد فوزي ابو بكر من أراضي الـ48، ونجوى مجد من قلقيلية، وآمال غزال من جنين، والذين قدموا عددا من القصائد الوطنية.

وجرى في نهاية الحفل، تكريم الشعراء ووزارة الثقافة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد