غنيم: المياه التي ستوفرها قناة البحرين حق للفلسطينيين

مازن غنيم

رام الله / سوا / التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأربعاء، بالمدير الإقليمي لبعثة البنك الدولي ستين لو جورغنسن، لبحث القضايا الأساسية والحيوية فيم يتعلق بدعم المشاريع الاستراتيجية ورؤية سلطة المياه وفق خطتها التطويرية لتحسين قطاع المياه والصرف الصحي .

وأطلع غنيم مدير بعثة البنك الدولي على الخطوات التي تقوم بها سلطة المياه لعقد لقاء متكامل لكافة الشركاء الداعمين لدعم وتمويل إقامة محطة التحلية في غزة ، والخطوات اللازم القيام بها في الفترة المقبلة، وأهمية العمل الجاد من كافة الأطراف من أجل إخراج تمام المشروع بكافة مراحله وإخراجه إلى حيز الوجود.

كما تطرق غنيم الى مشروع قناة البحرين وأهمية حصولنا كفلسطينيين على كميات المياه الإضافية وفق الاتفاقية الموقعة، مشيرا الى أهمية هذه الكميات الى جانب أنها حق للفلسطينيين.

وعلى رئيس سلطة المياه الخطوات التي تم إنجازها ضمن برنامج إصلاح قطاع المياه، لا سيما الدراسات التي تم إعدادها لإنجاز خارطة طريق لإنشاء شركة المياه الوطنية، الى جانب تطوير الأنظمة الناظمة لقطاع المياه، وإنشاء مرافق المياه الإقليمية من خلال البدء بالتجهيز للمرحلة الانتقالية التي سيتم من خلالها إنشاء مجالس خدمات مياه وصرف صحي بالتنسيق مع  وزارة الحكم المحلي.

وثمن غنيم دعم البنك الدولي للعديد من المشاريع المائية ومشاريع بناء القدرات الى دعم برنامج الإصلاح، مشيرا الى أهمية استمرار هذا الدعم لما له من أثر إيجابي على قطاع المياه والصرف الصحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد