مصر نقلت رسالة من اسرائيل لحماس وتل ابيب تضع شروطاً

عنصر من القسام يقف بجوار جداريه للاسرى

القدس / سوا / نقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي عن مصدر بالحكومة الاسرائيلية قوله “إن الحكومة والجيش الإسرائيليين قدما لحركة حماس عرضا لصفقة تبادل خلال الاجتماعات التي كانت تعقد في القاهرة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي”.

وأوضح المصدر للموقع أنه “مع انتهاء العملية العسكرية في غزة، في الصيف الماضي، حول ضباط مخابرات مصريين رسالة إسرائيلية الى قادة حماس الذين استضافتهم القاهرة، مفادها أن إسرائيل مستعدة لإطلاق سراح نشطاء حماس الذين اعتقلوا خلال العملية، مقابل إعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين، اورون شاؤول وهدار غولدين”.

وأضاف المصدر “يبدو أن حماس مصرة على تعنتها فبالإضافة إلى ما أعلنه محمود الزهار من أن إسرائيل لن تحصل على أية معلومة حول الجنديين طالما لم تطلق سراح أسرى صفقة شليط، حولت حماس سلسلة أخرى من المطالب، بعضها اقتصادي، ك فتح المعابر ونقل البضائع وهو ما رفضته إسرائيل”.

ورد المجلس الوزاري حسب المصدر بشكل واضح بأن “ما يمكن لإسرائيل أن تقدمه مقابل أشلاء جثتي الجنديين هو جثث القتلى واسرى الحرب الأخيرة فقط ولكن حماس لم تيأس، وكما في صفقة شاليط قررت شد الأعصاب والوقت من أجل إقناع إسرائيل”.

وأشار إلى أنه “على الرغم مما نشر إلا أنه لا يوجد أي شيء جديد في الموضوع، وإسرائيل ليست مستعدة لتسليم أسرى أحياء (من غير أسرى عملية الجرف الصامد)، لا من غزة ولا من أي مكان آخر مقابل جثتي الجنديين وتم توضيح هذا الأمر بشكل واضح”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد