ريال مدريد يكشف عن بديل بينيتيز المحتمل

زين الدين زيدان

مدريد / سوا/ بات الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب فريق ريال مدريد لكرة القدم في موقف لا يحسد عليه، بعد خسارة "الملكي" أمام فياريال يوم الأحد الماضي في الدوري.

وفشل "الملكي" في تقليص الفارق (5 نقاط) مع غريمه المتصدر برشلونة، لدرجة أن بعض وسائل الإعلام المقربة من النادي كشفت عن الخليفة المنتظر ليحل محل بينيتيز في حالة رحيل الأخير عن تدريب الفريق.

وذكرت صحيفة "مترو نيوز" الفرنسية، نقلاً عن صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الثاني "كاستيا" في ريال مدريد، مرشح بقوة ليحل محل بينيتيز في حالة إقالة الأخير، حيث ما زال رئيس النادي فلورنتينو بيريز متمسكاً بالإبقاء على مدرب فالنسيا، وليفربول السابق، رغم ضغوط الجماهير ووسائل الإعلام المدريدية والتي تطالب بإقالة بينيتيز بعد تدهور حال الفريق "الملكي" على يده.

وأكدت الصحيفتان الفرنسية والإسبانية أن بيريز بدأ التفكير جلياً في الإطاحة بمدرب الفريق بينيتيز مع أي تعثر قادم، ويضع زيدان كبديل محتمل للمدرب الحالي الذي فشل في اقناع المدريديين بقدراته ولم يحقق طموحات الجماهير، كما تعرض مع النادي الملكي لخسارة ثقيلة ومذلة أمام برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو" برباعية نظيفة في الدوري.

ويتولى أسطورة الكرة الفرنسية تدريب فريق "كاستيا" ريال مدريد منذ الموسم الماضي، وسبق له العمل مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي في الموسم الذي حقق فيه ريال مدريد لقبي دوري أبطال أوروبا "العاشرة"، وكأس إسبانيا في 2014.

غضب بينيتيز

في سياق متصل، لا تزال الفترة السيئة التي يمر بها الريال هي الحديث الأول في أروقة الصحافة الإسبانية.

وبعد التعثر الأخير أمام فياريال في الجولة 15 بهدف نظيف على أرضية الأخير، بدأ الحديث بشكل موسع عن مستوى الفريق الأبيض، ومدربه رافييل بينيتيز.

وبحسب ما نقلته صحيفة لاسيكستا على لسان الصحفي الإسباني الشهير (خوزيه لويس سانشيز) فإنَّ موجة غضب كبيرة من رافييل بينيتيز تفجرت تجاه لاعبيه حصلت في تلك المواجهة.

ووفقاً لما نقله برنامج (التشرنجيتو) على لسان سانشيز فقد قال: "بين شوطي مباراة ريال مدريد وفياريال، بينيتيز قام بتأنيب لاعبيه على المستوى الذي ظهروا به في الشوط الأول، المدرب كان غاضباً للمرة الأولى وأظهر هذا بصورة صريحة".

وأشار سانشيز إلى أنَّ بينيتيز قام بتوبيخ لاعبيه على المستوى الذي ظهروا به في الشوط الأول من مباراتهم أمام فياريال.

ومن الجدير بالذكر أن ريال مدريد كان قريباً من تقليص الفارق مع برشلونة لنقطتين، لكن الخسارة أمام فياريال في الجولة الماضية أعادت الفارق إلى خمسة نقاط كاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد