الكتاب والأدباء الفلسطينيين وملتقى البصيرة يوقعان مذكرة تفاهم

رام الله / سوا/  ضمن مشروع " نحو إدراج الإعاقة في توجهات القطاع الثقافي في فلسطين" وبدعم من مؤسسة دياكونياناد جرى ظهر اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم بين الإتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وجمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين في مقر اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في مدينة رام الله.
حيث وقّع الشاعر مراد السوداني رئيس الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ومصطفى جوهري مؤسس ورئيس جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين على مذكرة التفاهم، بحضور رئيس الإتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين السيد رفيق أبو سيفين.
وقد أكد رئيس الإتحاد مراد السوداني في خضم اللقاء: أن المذكرة تأتي في إطار موائمة القوانين وتنفيذاً لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعملاً بسائر الإتفاقيات الدولية التي تنضم لها دولة فلسطين، وبما يتلاءم مع القانون الفلسطيني وسائر التشريعات ذات العلاقة لتنطيم موائمة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مرافق الإتحاد.
وأضاف السوداني: أن الاتحاد سيعمل على تكييف الأوضاع والسياسات الداخلية في الإتحاد العام للكتاب والأدباء، وصياغة وتقييم الخطط والبرامج والإجراءات بما يتلاءم مع السياسات والتدابير الوطنية المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتضمن مراعاة التعاطي الإيجابي معهم في إطار عمل الاتحاد.
كما سلط السوداني الضوء على إدماج قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء من النشاطات المجتمعية التي ينفذها الاتحاد، والاهتمام بكافة التوجهات الأدبية والثقافية لدى النساء وتسليط الضوء على إبداعاتهن، والعمل على مكافحة التمييز العنصري ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، وضرورة تبني الاتحاد للمواهب الإبداعية من هذه الشريحة من مجتمعنا الفلسطيني والعمل على توفير المساعدة لهم لتطوير مهاراتهم الخاصة وتسليط الضوء عليها محلياً ودولياً ونشر قصص نجاحها.
من ناحيته ثمن مؤسس ورئيس جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين مصطفى جوهري الدور العالي والانتباهة اللافتة من قبل الإتحاد العام، وحرص الإتحاد على إتاحة المجال واسعاً أمام إبداعات ونجاحات ذوي الإعاقة واحتضانهم، مؤكداً أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمتلكون من التميز والإبداع ما يمكنهم من المساهمة الفاعلة في مختلف القطاعات وخص بالذكر الثقافية، جنباً إلى جنب وأسوة بمختلف شرائح المجتمع الفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد