قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي يزورون الخليل

خلال زيارة الوفد للخليل

 الخليل / سوا / زار اليوم الثلاثاء، قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله مدينة الخليل.

وقد التقوا مع محافظ الخليل ورئيس البلدية ونائب رئيس بعثة المراقبة الدولية المؤقتة وممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني والمنظمات الدولية.

وتهدف الزيارة إلى الحصول على معلومات عن قرب حول التطورات وللتعبير عن قلقهم تجاه الوضع في الخليل. ودعا قناصل وممثلو دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله لاتخاذ إجراءات فورية لتخفيف التوتر واستعادة الهدوء والتحرك بسرعة من اجل إعادة إحياء عملية سياسية ذات مصداقية.

وبدأت المجموعة جولتها بزيارة إلى مكتب المحافظ، حيث قدم لهم محافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية داوود الزعتري موجز عن التطورات الأخيرة في الخليل.

كما زار الدبلوماسيون مكاتب بعثة المراقبة الدولية المؤقتة في الخليل حيث التقوا مع نائب رئيس البعثة مايوري ستيفانو نينسيوني. ومن ثم قدم لهم وفد من الغرفة التجارية في الخليل موجزا عن الأوضاع.  فيما التقت المجموعة بممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني والمنظمات الدولية في قاعة لجنة اعمار الخليل.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي "رالف طراف" خلال الزيارة: "الوضع في الخليل مقلق للغاية ويؤكد الحاجة الماسة لإيجاد حل سياسي للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل السماح للجميع بالعيش في سلام وكرامة".

وأضاف "يجب على الطرفين بذل قصارى جهدهم لتخفيف الاحتقان والتصعيد، وإيجاد الهدوء وتجنب أية أعمال تؤدي إلى  تأجيج التوتر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد