التربية تكرم الفائزات في مشروع الحد من العنف

وزارة التربية والتعليم

رام الله / سوا/ كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي، عبر الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبدعم من اليونيسيف، اليوم الثلاثاء، المبادرات الفائزات بمشروع سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي.

واستهدف المشروع 102 مدرسة، بهدف الحد من العنف في البيئة المدرسية وخارجها.

وأشار القائم بأعمال مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بشار عينبوسي، الى التزام وزارة التربية والتعليم العالي في إيجاد بيئة مدرسية آمنة ومحفزة للطالب تحث الجميع على ممارسة سلوكيات إيجابية تحترم فيها كرامة الإنسان وحريته وحقوق الأطفال بشكل عام، والأطفال ذوي الإعاقة بشكل خاص، وتدعيم الصحة النفسية لجميع الطلبة، والحد من مظاهر العنف والعنف المضاد داخل مجتمع المدرسة.

وقال: 'إن هذه السياسة نظام موحد متكامل ومحدد في أهدافه واستراتيجياته وإجراءاته وإرشاداته'، مشيدا بدور الطلبة والمديرين والمعلمين والمرشدين التربويين لأن لهم الدور الأبرز والهام في تفعيل هذه السياسة، وكذلك دور منظمة اليونيسيف في توفير الدعم المادي والمعنوي.

وأوضح عينوسي أن هذا الاحتفال يأتي لتكريم مجموعة من المبادرات المدرسية التي شارك فيها كل من الطلبة ومدراء المدارس والمعلمين والمرشدين التربويين لتكريس مبدأ التعاون المشترك بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبها، أكدت ممثلة منظمة اليونيسيف باسمة عاهد، أن توفير بيئة آمنة وسليمة للطلبة من شأنه تحسين مستوى التعليم واستيعاب قيم التضامن والتسامح والاحترام بين الطلبة والمعلمين. وأكدت أن هذا المشروع اظهر مدى التفاعل وأثره في تنمية عدد من المهارات، مثل مهارة التفاوض والتعاون وتحديد الصراع، والبحث عن المشكلة واتخاذ القرارات وحل النزاعات بطريقة التوافق بين الأطراف بطرق سليمة، وتعزيز الانسجام بين الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد