إطلاق المرحلة الثانية من مشروع للمزارعين المهمشين شرق القرارة‏

اجتماع بلدية القرارة

غزة / سوا / أعلنت بلدية القرارة عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع  (انعاش سبل العيش والامن الغذائي للمزارعين المهمشين في شرق خان يونس- الزنة والسريج)، وذلك من خلال جمعية التنمية الزراعية-الاغاثة الزراعية الفلسطينية-وبتمويل من كريستن ايد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية والجمعية الزراعية بحضور المشرف على المشروع في منطقة (السريج) م. رائد دلول، ومنسق المشروع محمد صيام وبحضور المنسقيّن من طرف البلدية م.محمد السنوار وعضو المجلس البلدي عبدالرحيم السميري وعدد من المزارعين المنتدبين عن المناطق المستهدفة.

وكانت البلدية والجمعية اطلاقتا في وقت سابق المرحلة الأولى من المشروع الذي يهدف في مرحلتيه الاولى والثانية إلى استصلاح الأراضي الزراعية القابلة للزراعة فنياً والتي دمرها الاحتلال (الاسرائيلي) في عدوانه عام 2014م.

ويساهم المشروع في هذه المرحلة في استصلاح مساحة 50دونم من الاراضي الزراعية المدمرة، بحيث يستفيد من هذا المشروع (50) مزارع وتشغيل عدد (42) عامل، وكذلك مساندة وانعاش(75) مزارع مهمش في المنطقتين الواقعتين شرق البلدة وهما (السريج، الزنة).

وتشمل الاعمال التي ستفذ تسوية للأراض المراد استصلاحها وكذلك حرثها ووضع شبك حماية وشبكات ري بالإضافة الى زراعة اشتال واشجار.

ووضعت الجمعية عدة شروط للاستفادة من المشروع سواء على صعيد العمال او على صعيد العمال الراغبين في استصلاح اراضيهم الزراعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد