مركز العودة الفلسطيني يشارك في مؤتمر للأمم المتحدة حول القدس

none

لندن / سوا / يشارك مركز العودة الفلسطيني في المؤتمر الدولي الذي تعقده لجنة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة بالتشارك مع منظمة التعاون الإسلامي.


ويركز المؤتمر الدولي حول القدس ، والتحديات التي تواجهها في ظل الانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد المدينة وسكانها؛ وذلك في العاصمة الأندونيسية جاكرتا وسط حضور دولي رفيع المستوى.


وتشارك وفود من ٢٧دولة في هذا المؤتمر الذي افتتحه صباح اليوم وزير الخارجية الأندونيسي ريتنو مارسودي وبحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي وسفراء ودبلوماسيين عرب ومسلمين ودوليين آخرين.


هذا ويركز المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام على وضع سكان القدس والمحاولات الإسرائيلية الحثيثة الرامية لتهويد القدس ومحو هويتها العربية والإسلامية.


ويمثل المركز فى المؤتمر مديره التنفيذي الأستاذ طارق حمود والباحث القانوني عرفات بوجمعة. وتأتي مشاركة المركز باعتباره عضو في لجنة حقوق فلسطين غير القابلة للتصرف منذ العام 2003.


حيث قدم المركز مداخلة حول سلوك دولة الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة ورعايتها للإرهاب المنظم الذي تقوم به قطعان المستوطنين بشكل ممنهج وضرب المركز أمثلة مثل حرق الطفل محمد أبو خضير وعائلة دوابشة.


وطالب المركز المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفعلي وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.


وأثنى المركز في كلمته على انضمام السلطة الفلسطينية لمحكمة الجنايات الدولية وطالبها بضرورة التحرك القانوني الفوري ضد إسرائيل خاصة ملف الاعدامات الميدانية اليومية في القدس والضفة الغربية.


والجدير بالذكر أن المركز هو أيضا عضو ذو صفة استشارية مع المجلس الإقتصادي و الإجتماعي التابع للأمم المتحدة منذ منتصف العام الجاري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد