توقيع مذكرتي تفاهم للتعاون الزراعي بين فلسطين والإمارات

none

أبو ظبي/سوا/ وقع وزير الزراعة سفيان سلطان، مع وزير البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة راشد أحمد بن فهد، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي.

كما اجتمع الوزير مع رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للزراعات الملحية في الإمارات عبد الرحمن الشرهان، والمدير العام للمركز اسمهان الوافي، لبحث الاحتياجات الفلسطينية المتعلقة باستخدام المياه المالحة.

وفي نهاية الاجتماع تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية لتعزيز التعاون المشترك في معالجة مشاكل الملوحة، وزراعة المحاصيل المتحملة للملوحة، حيث قام وزير الزراعة بزيارة محطة الأبحاث الخاصة بالزراعة الملحية، للاطلاع على المجالات المختلفة لاستخدامات المياه المالحة في الزراعة.

وخلال زيارته لدولة الإمارات، التقى الوزير سلطان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبحثا آفاق التعاون وتصدير المنتجات الفلسطينية إلى الإمارات.

كما اجتمع سلطان مع وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

كذلك عقد  الوزير سلطان اجتماعا مع رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن علي بن عبيد المزروعي، وتم فيه بحث آليات تنفيذ المشاريع الممولة من الهيئة في فلسطين، وآفاق الاستفادة من القدرة الإقراضية للصندوق، وخاصة في دعم المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي حديثة التأسيس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد