جودة البيئة واللجنة الوطنية للتربية يوقعان مذكرة تفاهم

none

رام الله /سوا/ وقعت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون وتعزيز التواصل وإتاحة الفرصة لإشراك اللجنة الوطنية بالمشاريع البيئية ذات العلاقة بعملها، والعمل على نشر الوعي البيئيِّ لدى فئات شعبنا، وعقد لقاءاتٍ دورية تعريفية وورشَ عملٍ تدريبيَّه،  لموظفي اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بشأن التَّوعية بالمخاطر البيئيَّة، التي يتعرَّض لها شعبنا، إضافة إلى السِّياسات والبرامج والخطط البيئيَّة المُعتمدة وطنيا وإقليميَّاً ودَوْليَّاً.

وتتضمن المذكرة التصدي جنباً إلى جنب للانتهاكات الإسرائيلية للبيئة الفلسطينيَّة بكافَّة أنواعها وأشكالها وبكافة الوسائل والطرق الممكنة، خاصة تلك التي تهدف إلى تدمير وطمس التراث الوطني الفلسطينيّ، إضافة إلى المساهمة المشتركة في إعداد الدِّراسات والأبحاث الخاصَّة بحماية البيئة الفلسطينيَّة، خاصَّة فيما يتعلق بمجالات عمل اللَّجنة الوطنية وتقديم الاقتراحات والتَّوصيات اللازمة لسلطة البيئة بشأنها.

وأكدت الأتيرة أن مذكرة التفاهم تعتبر خطوة هامة في العمل المشترك للحفاظ على البيئة الفلسطينية، التي هي مسؤولية مشتركة فردية وجماعية، مشيدة بجهود اللجنة الوطنية في تعزيز الثقافة الفلسطينية.

واعتبرت أن المذكرة تأتي لتعزيز العمل على نشر الوعي البيئي الهادف إلى حماية البيئة الفلسطينية، إضافة إلى رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق بيئتنا المستهدفة بشكل ممنهج.

بدوره، ثمن السوداني دور سلطة جودة البيئة في الساحة الفلسطينية وخططها البيئية في الحفاظ على البيئة، مباركاً الجهود الدولية التي تبذلها سلطة جودة البيئة، التي كان آخرها صك انضمام دولة فلسطين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وبين أن ما نريد عمله هو تعزيز الانتماء لدولة فلسطين وكتابة رواية المكان من خلال قدرة الفلسطيني على تقديم ما لديه من جماليات متعلقة بالتراث الطبيعي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد